المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
آخر المواضيع المضافة
{والذين يصلون ما امر الله به ان يوصل} الوفاء بعهد الله تمييز المشتركات وتعيين المبهمات في جملة من الأسماء والكنى والألقاب/ أبو سعيد. الخدمات الأخرى المشمولـة في حساب نشاط خدمات المجتمع والخدمات الاجتماعية الشخصية في ليبيا تجربة الجماهيرية الليبيـة في حساب نشاط خدمات المجتمع والخدمات الاجتماعية الشخصية (الخدمات العامة ـ عدا التعليم والصحة و الخدمات التعليمية والخدمات الصحية) حدائق المجمعات السكنية حدائق المستشفيات حدائق المصانع مجالات تطبيقات ريادة الأعمال لتطوير واقع المشروعات الصغيرة العقبات والتحديات النظامية والإجرائية التي تواجه المشروعات الصغيرة والمتوسطة العقبات والتحديات الفنية والتشغيلية والتسويقية التي تواجه المشروعات الصغيرة والمتوسطة تقدير السيليكا غير البلورية في نموذج التربة المعدنية حدائق المعاهد الدراسية تمييز المشتركات وتعيين المبهمات في جملة من الأسماء والكنى والألقاب/ أبو بصير. الحفازات المعدنية Mineral Catalysts
Untitled Document
أبحث في الأخبار
بالصور: تواصل كوادر قسم المشاريع الهندسية في العتبة الحسينية أعمالها في مشروع تأهيل شارع طريق (كربلاء المقدسة _ بغداد) مقطع سيطرة الوند بطول (20) كم
2024-07-25
بالفيديو: من النجف الأشرف.. انطلاق التصفيات التمهيدية لمسابقة (أمة تقرأ) التي تقيمها العتبة الحسينية بالتعاون مع وزارة التربية
2024-07-25
أكاديمية الوارث للتنمية المستدامة والدراسات الاستراتيجية التابعة للعتبة الحسينية تناقش طريق التنمية وأثره على الواقع العراقي
2024-07-25
قسم الشؤون الدينية التابع للعتبة الحسينية يقيم الامتحانات التنافسية لطالبات العلوم الدينية في محافظة بغداد
2024-07-25
ضمن برنامج (تبادل الطلبة للتدريب الصيفي)... جامعة وارث الأنبياء (ع) التابعة للعتبة الحسينية تستقبل عددا من المبتعثين الفلسطينيين
2024-07-25
الأمين العام للعتبة الحسينية خلال استقبال وفد من المعلمين اللبنانيين: هناك تقبل وتفاعل مع رسالة الأمانة العامة للعتبة الحسينية التي ترمز وتعبر عن رسالة الإمام الحسين (ع) الإصلاحية والإنسانية
2024-07-24


دراسة جديدة تشير إلى دور حاسم للخلايا الليمفاوية في عدوى كوفيد-19 دون أعراض


  

1503       10:16 صباحاً       التاريخ: 16-10-2020              المصدر: RT
توفي أكثر من مليون شخص ووقع تشخيص 35 مليونا آخرين بـ"كوفيد-19" لكن نسبة كبيرة من المصابين، نحو 45%، وفقا للتقديرات الأخيرة، لا تظهر عليهم أي أعراض على الإطلاق.
وقد تساعد دراسة جديدة شملت 52 مريضا بـ"كوفيد-19"، ونُشرت هذا الأسبوع في مجلة mSphere، الباحثين على فهم أفضل لسبب عدم ظهور أعراض المرض على الجميع.
ووجد مؤلفو الدراسة أن المرضى الذين لا يعانون من أعراض استضافوا حمولات فيروسية مماثلة لتلك الخاصة بالمرضى الذين يعانون من أعراض، لكن المرضى الذين لا يعانون من أعراض أظهروا مستويات أعلى من الخلايا الليمفاوية (نوع من خلايا الدم البيضاء المسؤولة عن الاستجابات المناعية)، وأزالوا الجزيئات الفيروسية بشكل أسرع، وكان لديهم مخاطر أقل من مضاعفات طويلة المدى.
واقترحت تحليلات أخرى أن التفاعل بين الفيروس والجهاز المناعي لعب على الأرجح دورا في هذه العملية.
وقال عالم الفيروسات يوشين شيا من كلية العلوم الطبية الأساسية بجامعة ووهان في الصين، والذي عمل في الدراسة الجديدة: "تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى دور مهم للخلايا الليمفاوية، وخاصة الخلايا التائية، في السيطرة على إفراز الفيروس".
وتم توثيق مجموعة واسعة من أعراض "كوفيد-19"، ومن ناحية أخرى، غالبا ما لا يتم تشخيص حاملي الفيروس دون أعراض، الذين بإمكانهم التخلص من الفيروس ونشره للآخرين. وأشار شيا إلى أن فهم سبب إصابة بعض المرضى بأعراض وعدم إصابة البعض الآخر يعد أحد أهم التحديات في كبح الوباء. قائلا: "قد يسبب عدم ظهور الأعراض مخاطر انتقال الفيروس بشكل أكبر من المرضى الذين تظهر عليهم الأعراض، ما يشكل تحديا كبيرا للسيطرة على العدوى".
ودرس شيا وزملاؤه مسحات الحلق وعينات الدم التي تم جمعها من المرضى في مستشفى رينمين بجامعة ووهان، بما في ذلك 27 مريضا تم قبولهم بسبب مضاعفات مرتبطة بـ "كوفيد-19" و25 مريضا دون أعراض تم إدخالهم لأسباب أخرى ولكن ثبتت إصابتهم بفيروس SARS-CoV-2 عند الوصول.
واستخدم الباحثون مسحات الحلق لتقييم الحمل الفيروسي، وأجروا اختبارات على عينات الدم لقياس الغلوبين المناعي والسيتوكينات والخلايا المناعية.
وعلى الرغم من أن كلا المجموعتين من المرضى كانت لديهما أحمال فيروسية مماثلة، إلا أن المرضى الذين لا يعانون من أعراض أظهروا زيادة ذات دلالة إحصائية في عدد خلايا CD4 +، خلايا الدم البيضاء التي تقاوم العدوى، مقارنة بالمرضى الذين يعانون من الأعراض.
ومثل الدراسات السابقة، أظهر التحليل الجديد أيضا أن المرضى الذين يعانون من الأعراض كانوا أكثر عرضة للإصابة بخلل في وظائف الكبد مقارنة بالمرضى الذين لا يعانون من أعراض. وعلى عكس الدراسات الأخرى، لم يجد البحث الجديد فروقا ذات دلالة إحصائية في مستويات السيتوكين بين المجموعتين.
وبدأت مجموعة شيا مؤخرا التعاون في دراسة متابعة أكبر مع باحثين في ألمانيا، لتحليل عينات الدم من أكثر من 100 مريض يعانون من أعراض "كوفيد-19" الشديدة و30 مريضا يعانون من أعراض خفيفة. كما يخططون لإجراء دراسات على الحيوانات لفهم دور الخلايا التائية في إفراز الفيروس بشكل أفضل.
وقال شيا إنه يأمل في أن تلفت هذه الدراسة الانتباه إلى أهمية تضمين انتقال العدوى من الأشخاص الذين لا تظهر عليهم أعراض في جهود واسعة النطاق للحد من الوباء. وأضاف: "قد يكون من الضروري إجراء المزيد من تدخلات الصحة العامة ومجموعة أوسع من الاختبارات للسيطرة على كوفيد-19".
 


Untitled Document
ياسين فؤاد الشريفي
أصل تسمية (فرنسا)
طه رسول
بدائل السكر لوحة فنية من المركبات الكيميائية ذات...
مجاهد منعثر الخفاجي
حبل النجاة
ياسين فؤاد الشريفي
غزو نورمندي
علي الحسناوي
أهمية توجيه كتب الشكر والتقدير للموظف
حسن السعدي
الشهب: زوار من الفضاء
د. فاضل حسن شريف
آيات قرآنية في كتاب دعاء عاشوراء للسيد الحسني (ح 5)
نجم الحجامي
الإعلام الأموي في محاربة الإمام الحسين (ع) وأهل بيته ..(5)
د. فاضل حسن شريف
آيات قرآنية في كتاب دعاء عاشوراء للسيد الحسني (ح 4)
نجم الحجامي
يزيد بن معاويه (لعنه الله) خليفه المسلمين..(3)
د. فاضل حسن شريف
آيات قرآنية في كتاب دعاء عاشوراء للسيد الحسني (ح 3)
محمدعلي حسن
التقوى وطرق العمل بها
د. فاضل حسن شريف
مفردات الشهادة في القرآن الكريم (في سبيل الله) (ح 8)
أحمد الخرسان
العبدُ الصالح وبابُ الحوائج (عليه السلام)