المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


قسمُ التربية والتعليم العالي ينظّم دورةً تطويريّة لملاكات مدارس درّ النجف


  

56       02:29 صباحاً       التاريخ: 30 / 9 / 2020              المصدر: alkafeel.net
يُقيم قسمُ التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة على وفق رؤيةٍ في النهوض بواقع التربية والتعليم في البلد، دوراتٍ تطويريّة للملاكات التعليميّة في المؤسّسات العاملة في مجال التربية والتعليم في التدريب والتطوير، حيث شرع بتقديم عددٍ من الوِرش التدريبيّة إلى ملاكات (مدارس درّ النجف) في محافظة النجف الأشرف، وفق برنامجٍ أُعدّ مسبقاً يشمل ثلاثة مجالات (تربويّ – إلكترونيّ – أدائيّ).
وقال رئيسُ القسم المذكور الأستاذ الدكتور أحمد الكعبي: "إنّ مجموعة العميد التعليميّة كانت وما زالت بملاكاتها المتميّزة والكفاءات العلميّة التي استقطبتها منذ سنوات وعملتْ على تدريبها وتأهيلها، تمثّل مركز إشعاعٍ علميّ وتربويّ بالنسبة للمؤسّسات التربويّة والتعليميّة الموجودة في عموم البلاد، والتي تتطلّع بين الحين والآخر لمحاولة الاستفادة من هذه التجربة الكبيرة التي حقّقتها المجموعة، والقفزات النوعيّة التي وصلت إليها في مجال التربية والتعليم".
وأضاف: "عمدت هذه المجاميع بتقديم طلباتٍ متعدّدة تطلب من خلالها تدريب ملاكاتها على أيدي منسّقي المجموعة".
وأوضح الكعبي: "أنّ توجيهات سماحة المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة السيد أحمد الصافي (دام عزّه)، تتوجّه الى إعانة هذه المؤسّسات في تقديم النصيحة والمشورة التربويّة".
وتابع: "وقد شرع الجهازُ التنسيقيّ الخاصّ بقسم التربية والتعليم العالي بتدريب ملاكات المؤسّسات التعليميّة في محافظة النجف الأشرف، وتحديداً في مدارس (درّ النجف) التي أبدتْ رغبتها بتدريب ملاكاتها الجديدة، حيث أخذنا على عاتقنا إعداد منهجٍ تعليميّ متكامل بواقع أربع ساعاتٍ يوميّاً في الجوانب الإداريّة والتربويّة والاختصاصيّة".
وأشار الى أنّه: "سبق ذلك تدريبُ ملاكات المؤسّسات التعليميّة في محافظة كربلاء كذلك".
وأكّد الدكتور الكعبي: "لن نتوقّف عند هذا الحدّ وإنّما سنستمرّ بمساعدة أيّ مؤسّسةٍ تربويّة وأيّ جهةٍ تهتمّ بالجانب التربويّ والعلميّ، خدمةً لبلدنا الحبيب وأبناء محافظاتنا العزيزة".