المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


الانتهاء من نشر أكثر من 45 مركزاً لإرشاد التائهين والمفقودين


  

54       02:26 صباحاً       التاريخ: 30 / 9 / 2020              المصدر: alkafeel.net
أعلنت شعبةُ الاتّصالات وتكنولوجيا المعلومات التابعة لقسم المشاريع في العتبة العبّاسية المقدّسة، عن انتهائها من نشر أكثر من (45) مركزاً لإرشاد التائهين والمفقودين لزائري الأربعين، وتوزيعها على الطرق الرئيسة المؤدّية الى محافظة كربلاء المقدّسة، وعلى جميع محاورها من جهة محافظة بابل والنجف الأشرف وبغداد.
هذا بحسب ما أكّده لشبكة الكفيل مسؤولُ الشعبة المهندس فراس عبّاس حمزة، وأضاف: "المراكز تأخذ على عاتقها إيجاد المفقودين وإرشاد الزائرين التائهين، وبالأخصّ الأطفال وكبار السنّ وإيصالهم الى ذويهم، وباتّباع طرائق وآليّات حديثة تسهّل على العاملين في هذه المراكز أداء الأعمال الموكلة لهم، وستُدار من قِبل متطوّعي مشروع فتية الكفيل الوطني التابع لشعبة العلاقات الجامعيّة والمدرسيّة في العتبة المقدّسة".
وبيّن كذلك: "أنّ كلّ مركزٍ مزوّد بـ:
- خطٍّ هاتفيّ وجهازٍ لاسلكيّ للاتّصال بين المراكز إضافةً الى خط أنترنت.
- حاسبة إلكترونيّة فيها قاعدة بيانات موحّدة مرتبطة مع باقي المراكز، عن طريق برنامجٍ إلكتروني يتمّ من خلاله تدوين بيانات المفقود وتعميمها على باقي المراكز، وترتبط الحاسبة بغرفة السيطرة المركزيّة.
- شاشة رئيسية موضوعة عند مدخل كلّ مركز يُعرض فيها اسم وعمر وعنوان كلّ مفقود.
- جهاز مكبّر صوتي للمناداة عن التائهين.
- عجلة متنقّلة بين هذه المراكز لنقل المفقودين لذويهم في حال التعرّف عليهم أو الى المركز الرئيسيّ لاستقبال المفقودين.
- باجات تعريفيّة تُكتب عليها معلومات الأطفال أو كبار السنّ ويُثبّت فيها الاسم والعنوان ورقم الموبايل، ليتسنّى لكلّ مركز التعرّف عليه بسهولة ومن ثمّ التعريف به عبر المراكز المنتشرة".
موضّحاً: "أنّ جميع هذه المراكز مرتبطة بواسطة شبكة اتّصالٍ خاصّة مع بعضها البعض، وبينها وبين باقي المراكز التي ستفتتحها جهاتٌ أُخَر، ليرتبط الجميع بغرفة سيطرةٍ مركزيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، يتمّ من خلالها إدخال جميع بيانات المفقودين والتائهين، وقد عملت ملاكاتُ شعبتنا على تهيئة سيرفرات خاصّة لخزن المعلومات التي سترد إليها من المراكز المذكورة".
يُذكر أنّ عدداً من أقسام العتبة العبّاسية المقدّسة والوحدات والشعب العاملة فيها، ومنذ فترةٍ ليست بالقصيرة قد شهدت حركةً دؤوبةً ونشطةً من أجل الاستعداد لزيارة أربعين الإمام الحسين(عليه السلام)، وشعبة الاتّصالات هي إحدى هذه الوحدات التي قامت بإجراءاتٍ استعداديّة عديدة، منها نشر مراكز لإرشاد التائهين والمفقودين.