المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


العتبة الحسينية تخصص اجزاء من مدن الزائرين التابعة لها لاستقبال زوار الاربعين بعد عزلها بشكل تام عن اماكن تواجد المصابين والملامسين


  

76       01:06 صباحاً       التاريخ: 24 / 9 / 2020              المصدر: imamhussain
اعلنت العتبة الحسينية المقدسة، عن ادخال اجزاء كبيرة من مدن الزائرين الثلاث التابعة لها ضمن الخطة الخدمية الخاصة بزيارة الاربعين، مؤكدة اتباع الاجراءات الوقائية من اجل المحافظة على سلامة العاملين والزائرين.
وقال مدير مدينة الامام الحسين (عليه السلام) للزائرين عبد الامير طه في حديث للموقع الرسمي، "تم استكمال كافة الاستعدادات الامنية والتنظيمية والخدمية لزيارة اربعينية الامام الحسين (عليه السلام)"، مبينا أنه "تم تهيئة كافة اماكن المدينة لتقديم الخدمات للزائرين الوافدين الى كربلاء، مع الحرص على اتباع الاجراءات الوقائية من اجل المحافظة على سلامة العاملين والزائرين".
وأوضح أن "الخطة لهذا العام ستشهد مشاركة عدد كبير من المتطوعين لتقديم افضل الخدمات للزائرين، فضلا عن مشاركة كوادر صحية تابعة لدائرة صحة محافظة البصرة".
إلى ذلك، قال معاون مدير مدينة الامام الحسن المجتبى (عليه السلام) للزائرين حسين البارودي، إن "المدينة قامت بتوفير كافة المستلزمات الضرورية التي يحتاجها الزائرين، خلال زيارة الاربعين".
وتابع أن "القاعات التي تم وضعها تحت تصرف دائرة صحة كربلاء في وقت سابق لدعم جهود وزارة الصحة في مواجهة (كورونا) سيتم تسليمها للدائرة بعد انتهاء مراسيم الزيارة"
من جهته، قال مسؤول اعلام مدينة سيد الاوصياء (عليه السلام) للزائرين علي الحسيني، إنه "بعد موافقة ادارة العتبة الحسينية المقدسة بفتح ابواب المدينة خلال زيارة اربعينية الامام الحسين (عليه السلام) وضعنا خطة لعزل الوحدات السكنية والفنادق التي تأوي المصابين بشكل تام عن القاعات والمنشآت الصحية والمساحات الخضراء والمضيف والمرافق الاخرى التي خصصت لاستقبال الزائرين خلال زيارة الاربعين، مع الاخذ بعين الاعتبار تهيئة كافة سبل الوقاية وطرق التعقيم الحديثة داخل المدينة".
وأضاف أنه "تم تجهيز (22) قاعة موزعة على طابقين وايضا تهيئة المضيف الداخلي بطابقين وانشاء مضيف خارجي على طريق الزائرين الكرام لتكون الخدمة على محورين".
يذكر أن مدن الزائرين الثلاث التابعة للعتبة الحسينية المقدسة وهي كل من مدينة سيد الاوصياء (عليه السلام) الواقعة على طريق (كربلاء- بغداد)، ومدينة الامام الحسن المجتبى (عليه السلام) الواقعة في طريق (كربلاء المقدسة- النجف الأشرف)، ومدينة الامام الحسين (عليه السلام) الواقعة على طريق كربلاء المقدسة- بابل)، دخلت وبحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي في خطة دعم واسناد وزارة الصحة في مواجهة جائحة (كورونا)، حيث وفرت غطاءً سريريا كبيرا للمصابين، والملامسين والوافدين.