المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


صالة للعمليات الكبرى واخرى للولادة واماكن مخصصة للعناية المركزة وغسل الكلى في مستشفى الشفاء الذي تنفذه العتبة الحسينية في بغداد


  

56       01:01 صباحاً       التاريخ: 24 / 9 / 2020              المصدر: imamhussain
تواصل كوادر قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، العمل بتنفيذ مستشفى الشفاء في منطقة الخطيب التابعة لقاطع بلدية الشعلة في العاصمة بغداد.
وقال رئيس القسم المهندس حسين رضا مهدي في حديث للموقع الرسمي، إن "الكوادر الهندسية والفنية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة تواصل اعمال تنفيذ مستشفى الشفاء، بمدينة الشعلة، في محافظة بغداد، وذلك لدعم القطاع الصحي في مواجهة فيروس (كورونا)"، مبينا أن "الاعمال تجري حاليا في المراحل الاولى، حيث بلغت نسبة الإنجاز أكثر من (35%)".
وأوضح أن "المستشفى بسعة (150) سرير، وبواقع ردهتين للنساء والرجال، بالإضافة الى صالة للعمليات الكبرى، واخرى للولادة مع كافة ملحقاتها، فضلا عن العيادات الاستشارية، وردهتين للطوارئ (نساء، ورجال)، وأسرّة إفاقة، و أسرّة عناية مركزة، و(4) أسرّة لغسيل الكلى، و جناح اداري متكامل".
وتابع أن "المستشفى سيكون مجهزا بمنظومات الضغط السالب للتهوية والتبريد، فضلا عن انشاء حدائق داخلية، وخارجية، وساحات لوقوف سيارات الاسعاف، واستقبال المرضى".
يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وضعت كافة امكانياتها للدعم والمشاركة في السيطرة على تفشي جائحة (كورونا) والحد من تأثيراتها الاجتماعية والصحية، ولم يقتصر الدعم على محافظة دون أخرى بل شمل أغلب محافظات العراق.