المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


بسعة 1000لتر/ ساعة: العتبةُ العبّاسية المقدّسة ترفد مستشفى الأطفال في كربلاء بمحطّةٍ لتصفية المياه


  

53       12:47 صباحاً       التاريخ: 22 / 9 / 2020              المصدر: alkafeel.net
أنشأت العتبةُ العبّاسية المقدّسة ضمن سلسلة مشاريعها الخدميّة، ومبادراتها الداعمة للمنشآت الطبّية وملاكاتها في ظلّ هذه الظروف التي يعيشُها البلد، منظومةً متكاملةً لتحلية المياه (R.O station) في مستشفى الأطفال التعليميّ في محافظة كربلاء، وذلك للمساهمة في معالجة ما يعانيه من نقصٍ في المياه، وهي واحدةٌ من بين محطّاتٍ عديدة قامت بإنشائها العتبةُ المقدّسة داخل المحافظة وخارجها.
هذا بحسب ما أفاد به شبكة الكفيل رئيسُ قسم المشاريع الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة المهندس ضياء مجيد الصائغ، وأضاف: "عملاً بوصايا المرجعيّة الدينيّة العُليا وتواصلاً للمبادرات التي أطلقتها العتبةُ العبّاسية المقدّسة، من أجل دعم القطّاع الصحّي والوقوف مع الملاكات الطبّية في ظلّ تداعيات انتشار وباء كورونا، قمنا بإنشاء هذه المحطّة التي تكفّلت بتنصيبها ملاكاتُ شعبة المياه التابعة لقسمنا".
مبيّناً: "أنّ منظومة تحلية المياه (R.O. station) التي تمّ نصبُها تبلغ سعتها الإنتاجيّة (1000 لتر/ ساعة)، وهي مصنّعة ومجمّعة من أجزاءٍ ذات مناشئ عالميّة رصينة، فالمضخّات إيطاليّة الصنع والأغشية التناضحيّة أمريكيّة الصنع والفلاتر هنديّة، مع لوحة سيطرةٍ وتحكّم كهربائيّة سويسريّة المنشأ وأجزاء أُخَر من مناشئ مختلفة، مضافاً إليها خزّانات مياه كبيرة لتغذية المحطّة بالماء الخام وبما يتناسب وسعتها الإنتاجيّة".
يُذكر أنّ العتبة العبّاسية المقدّسة قد تبنّت مشاريع خدميّة عديدة، منها ما يتعلّق بحياة المواطن العراقيّ بصورةٍ مباشرة، وقد عملت ضمن إمكانيّاتها على التخفيف عن كاهله قدر المستطاع، ومن أهمّ المشاكل التي أسهمت هذه المشاريع في حلّها هي معالجة شحّة المياه وعكورتها، حيث بلغ عددُ المحطّات التي أنشأتها العتبةُ المقدّسة أكثر من (20) محطّةً لتحلية المياه (R.O station) في داخل كربلاء وخارجها.