المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


المضيفُ الخارجيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة يرفع رايته إيذاناً ببدء خدماته لزائري الأربعين


  

60       08:43 صباحاً       التاريخ: 19 / 9 / 2020              المصدر: alkafeel.net
أُقيمت عصرَ هذا اليوم السبت (1 صفر 1442هـ) الموافق لـ(19 أيلول م2020)، وللسنةالثالثة عشر على التوالي في المضيف الخارجيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة الواقع على طريق (النجف الأشرف - كربلاء المقدّسة) ، مراسيمُ رفع راية الكرم الحسينيّ ، ليُعلن من خلالها عن جاهزيّته لاستقبال الزائرين وتقديم مختلف الخدمات لهم.
المراسيمُ شهدت حضور عددٍ من أعضاء مجلس إدارة العتبة العبّاسية المقدّسة ورؤساء اقسامها، إضافةً الى جمعٍ من رجال الدين وشيوخ العشائر، واستُهِلَّت هذه المراسيم بتلاوةٍ مباركة من آيات الذكر الحكيم، بعد ذلك جاءت كلمةُ الأمانة العامّة للعتبة العبّاسية المقدّسة التي ألقاها معاونُ رئيس قسم الشؤون الدينيّة الشيخ عادل الوكيل، وبيّن من خلالها أهمّية الخدمة الحسينيّة في وجدان العراقيّين، فهي جزءٌ لا يتجزّأ من هويّتهم وتراثهم الذي يُعدّ الكرم الحسينيّ أحد أبرز علاماتِه وباتَ مضرباً للأمثال.
مضيفاً: "أنّ العتبة العبّاسية المقدّسة اعتادت على تقديم خدماتها لزائري سيّد الشهداء وأخيه أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام) أثناء مسيرهم، من خلال مختلف المواقع التابعة لها والمنتشرة على الطرق المؤدّية الى كربلاء".
موضّحاً: "وما هذا المضيف المبارك إلّا واحدٌ منها، وها هو للعام الثالث عشر على التوالي يرفع راية الكرم الحسينيّ خدمةً للزائرين الذين سيقطعون طريق (النجف – كربلاء) متّجهين صوب قبلة الأحرار الإمام أبي عبد الله الحسين(عليه السلام)، لإحياء مراسيم الزيارة الأربعينيّة".
عقب ذلك كانت هناك مرثيّةٌ ألقاها الشيخ عامر الخطيب، لتُقام بعدها مراسيمُ رفع الراية على ساريةٍ يبلغ ارتفاعُها (40) متراً، ويبلغ عرضُ الراية (13) متراً وطولُها (17) متراً، وقد خُطّت عليها من الوجهَيْن باللّون الأحمر عبارةُ: (السلامُ عليكَ يا حاملَ لواء الحسين).