المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


عمل متواصل على مدار (21) ساعة يوميا.. العتبة الحسينية تعلن عن قرب افتتاح مركز الشفاء في ميسان بعد تزويده بمنظومة اوكسجين متكاملة


  

139       02:14 صباحاً       التاريخ: 9 / 7 / 2020              المصدر: imamhussain
أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، عن الوصول الى نسب انجاز متقدمة ضمن مرحلة الانهاءات في مشروع مركز الشفاء الذي تنفذه حاليا في محافظة ميسان لدعم جهود وزارة الصحة في مواجهة تفشي جائحة (كورونا)، مشيرة إلى أن نسبة الإنجاز بلغت (90٪).
وقال مدير المشروع المهندس نور الدين الحريري في حديث للموقع الرسمي، إن "الكوادر الهندسية والفنية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة مستمرة في العمل وبوتيرة متصاعدة من اجل انجاز المركز خلال الفترة المقبلة"، مبينا ان "العمل في المركز وصل حاليا الى مرحلة الانهاءات وبالتحديد مرحلة تنفيذ الحدائق واللمسات الجمالية"، مشيرا الى أن "نسبة الانجاز بلغت (90٪)".
وأوضح أن "العتبة الحسينية تسعى من خلال هذا المركز توفير اسرة اضافية لمساندة جهود دائرة الصحة في ميسان وخاصة بعد ارتفاع اعداد المصابين".
وأضاف أن "مساحة المشروع الكلية  تبلغ (1250م٢)، وأن المركز مكون من ردهات خاصة للرجال والنساء والاطفال، بالاضافة الى غرف خاصة للفحص"، مشيرا إلى أن "المركز صمم وفق الطرز الحديثة مع مراعاة الجانب النفسي للمصابين من حيث التصاميم والالوان والحدائق، مع توفير تقنية الضغط السالب الخاصة بتنقية الهواء الموجود داخل المركز، فضلا عن منظومة لتوفير الاوكسجين للحفاظ على حياة وصحة المصابين".
يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة وضعت مدن الزائرين العصرية التابعة لها وهي كل من مدينة سيد الاوصياء ومدينة الامام الحسين ومدينة الامام الحسن (عليهم السلام) تحت تصرف وزارة الصحة، كما افتتحت أربعة مراكز للشفاء من أجل دعم ومساندة الكوادر الصحية في كربلاء المقدسة والنجف الأشرف وبغداد، فيما أعلنت عن إنشاء (8) مراكز أخرى في كل من بغداد، والبصرة، وذي قار وواسط، والديوانية وميسان، بالإضافة إلى ديالى.