المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


العتبة العلوية تعلن عن قرب افتتاح مفرزة إطفاء متكاملة في الأحياء الشمالية بالتعاون مع الدفاع المدني في النجف الأشرف


  

97       08:36 صباحاً       التاريخ: 5 / 7 / 2020              المصدر: imamali
أعلنت العتبة العلوية المقدسة من خلال قسم السلامة المهنية والصحة والبيئة عن قرب افتتاح مفرزة إطفاء دائمية في مجمع قنبر السكني لخدمة المجمعات السكنية والأحياء الشمالية في محافظة النجف الأشرف بالتعاون والتنسيق مع مديرية الدفاع المدني في المحافظة. جاء ذلك خلال لقاء رئيس قسم السلامة المهنية والصحة والبيئة المهندس علي الغريفي  بمدير الدفاع المدني في المحافظة العقيد الحقوقي رشيد ثابت بمقر القسم في رحاب العتبة المقدسة.
وقال المهندس الغريفي في تصريح لـ ( المركز الخبري )  " بحثنا مع العقيد مدير دفاع مدني النجف آلية التنسيق والتعاون المشترك الدائم بين المؤسستين ، لاسيما في ظل ظروف انتشار فايروس كورونا ومارافق ذلك من عمليات تعقيم وتعفير يومية مشتركة انطلقت في مختلف أرجاء المحافظة عموما و المدينة القديمة بالخصوص .
 وأضاف " كما بحثنا محورا رئيسيا تمثل بافتتاح مفرزة اطفاء متكاملة لخدمة أبناء الأحياء الشمالية في المحافظة وبالتحديد في مجمع قنبر السكني حيث وجه السيد الأمين العام للعتبة المقدسة المحترم بتهيئة مكان مناسب داخل مجمع قنبر السكني مزوّد بكافة المتطلبات الأساسية لافتتاحها خلال الأيام القادمة بالتنسيق مع مديرية الدفاع المدني في المحافظة ، حيث سيكون عملها على مدار ٢٤ ساعة لخدمة أبناء الأحياء الشمالية والمجمعات السكنية المجاورة لمجمع قنبر السكني.
من جانبه تحدث العقيد ثابت، لـ ( المركز الخبري) قائلا " عودتنا العتبة العلوية المقدسة على دوام التواصل والتنسيق وتبادل المعلومات مع كافة الدوائر ، وكانت حصة الأسد وثمرة هذا التعاون مع مديرية الدفاع المدني في جميع الأمور الخدمية التي تصب في مصلحة المواطن النجفي والعراقي وخدمة كافة شرائح المجتمع".
وأضاف " نقدم لهم كل الاحترام والتقدير لما قدموه في سبيل انشاء متطلبات البناء في المفرزة التي تتمثل بأماكن إيواء منتسبي المفرزة وإيواء العجلات وسوف يحقق التفاتة كبيرة من خلال سرعة تلبية نداء الاستجابة لإطفاء الحرائق وانقاذ المواطنين .
وأكمل" هنالك تنسيق عال في عمليات التعقيم والتعفير الذي تقوم به الكوادر الفنية في العتبة العلوية و شعبة الدفاع المدني فيها بالتنسيق معنا بشكل دوري لتعقيم المدينة القديمة خدمة للمواطنين والزائرين وجوانب تنسيقية أخرى كبيرة ومتعددة وقد وجدنا العمل المهني والتنظيم العالي للعاملين في العتبة المقدسة".