المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


العتبة العلوية تشارك في مؤتمر علمي حول مراحل تطور مهنة الطب في المدونات المسمارية


  

48       02:29 صباحاً       التاريخ: 22 / 5 / 2020              المصدر: imamali
شاركت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة متمثلة بعضو مجلس الإدارة رئيس قسم الإعلام الأستاذ فائق الشمري ، والدكتور عبد الهادي الإبراهيمي من قسم الشؤون الفكرية والثقافية ، في المؤتمر الموسوم ( مهنة الطب في المدونات المسمارية ومراحل تطورها عبر العصور)، والذي أقامته جامعة جابر بن حيان – عن بُعد - وبالتعاون مع قسم السلامة المهنية والصحة والبيئة في العتبة المقدسة . وعن هدف المؤتمر وأهميته تحدث عضو مجلس الإدارة الأستاذ فائق الشمري ، قائلا " يُعَد المؤتمر امتدادا لتاريخ مدينة النجف الأشرف هذه المدينة العلمية المعطاء، حيث لا يمكن للحياة ان تتوقف في المدينة المقدسة ، ودائما هنالك البدائل وحركة تستطيع التغلب على المصاعب".
وأضاف ، إن " العالم يعيش اليوم جائحة كورونا ، وعلى الرغم من ذلك تقام المؤتمرات وتستمر الحركة العلمية في النجف والعراق عموما ، ونشد على القائمين لهذا المؤتمر العلمي الذي أُقيم في أصبوحة رمضانية جميلة ونحن على أعتاب عيد الفطر المبارك ، ليتوج هذا الشهر الكريم بهذه الممارسة العلمية ".
من جانبه قال معاون رئيس قسم السلامة المهنية والصحة والبيئة حسام عاتي ، لـ ( المركز الخبري) " شاركت العتبة العلوية المقدسة في المؤتمر من خلال الكلمة الترحيبية بالضيوف المشاركين فيه نقلها عضو مجلس الإدارة الأستاذ فائق الشمري، كما تضمنت المشاركة محاضرة عن تاريخ الطبابة في العتبة المقدسة بين الماضي والحاضر، ألقاها الدكتور عبد الهادي الإبراهيمي ".
وهذا وأشاد المشاركون في المؤتمر بجهود العتبة العلوية المقدسة ودعمها للمؤتمرات والمشاريع المقامة في النجف الأشرف وخارجها.
وجاءت مشاركة العتبة العلوية في المؤتمر التخصصي بناءً على دعوة من رئاسة جامعة جابر بن حيان بعد زيارة قام بها مساعد رئيس الجامعة الدكتور ضياء الحسناوي واللقاء برئيس قسم السلامة المهنية والصحة والبيئة المهندس علي الغريفي حيث جرى الاتفاق على التعاون المشترك بين الجانبين .
يذكر أن الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة وقعت مذكرة تعاون مشترك مع الجامعة لتعزيز وتطوير الخدمات الطبية والعلاجية للزائرين ولأبناء مدينة النجف الأشرف.