المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


هام ...العتبةُ العبّاسية المقدّسة وبالتعاون مع هيأة الإعلام والاتّصالات تُطلق خدمةَ الزيارة عن بُعد


  

358       02:29 صباحاً       التاريخ: 8 / 4/ 2020              المصدر: alkafeel.net
أعلنت شعبةُ الاتّصالات التابعة لقسم المشاريع الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، عن تفعيل خدمة زيارة مرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) من داخل العراق وخارجه، عبر تخصيص أرقام هواتف مجّانية.
مسؤولُ الشعبة المذكورة المهندس فراس عبّاس حمزة بيّن لشبكة الكفيل تفاصيل هذه الخدمة قائلاً: "أنجزنا منظومة الزيارة عن بُعد بالتعاون مع هيأة الإعلام والاتّصالات، ومن خلالها قامت شركاتُ الهاتف النقّال (زين وآسيا وكورك) مشكورةً بتوفير خطوطٍ مجّانية، لأداء الزيارة عن بُعد وبطريقةٍ تجعل الزائر يؤدّي زيارته من خلال رسالةٍ صوتيّة".
وأضاف: "المنظومة عبارة عن اربع محطّاتٍ وُزّعت على أعمدة القبّة الشريفة لمرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) من الداخل وتُحيط بشبّاكه الشريف، وكلّ محطّةٍ تحتوي على عددٍ من أجهزة الاتّصال".
وعن آليّة الزيارة وكيفيّة تحقيقها بيّن المهندس فراس: "تتمّ الزيارة من خلال الآتي:
- بإمكان الزائر أن يتّصل بالرّقم المجّاني (443) بالنسبة لمشتركي (زين وآسيا وكورك).
- بالنسبة لمشتركي الكفيل أمنية بإمكانهم الاتّصال مباشرةً عبر الرقم المجاني (07602111000).
- ومن خارج العراق يُمكنهم الاتّصال بالرقم (009647602111000) ولكن هذا الاتّصال غير مجّاني لأنّه يخضع لتعرفة الاتّصال الدوليّة.
- عند الاتّصال ستتمّ الإجابة آليّاً، وتتضمّن رسالةً صوتيّة مفادها أنت تحت قبّة مرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) فاسألْ حاجتك فإنّها مقضيّة بإذن الله تعالى، بعدها تتحوّل الى أجواء الحرم الطاهر لتأدية الزيارة.
- وقت الزيارة المسموح به هو دقيقة واحدة، يتمّ قطع الاتّصال بعدها تلقائيّاً.
- عند الاتّصال وحال فتح الخطّ يشعر الزائر وكأنّه في أجواء زيارةٍ صوتيّة وبإمكانه تأديتها مع مراعاة الاختصار.
- المنظومة باستطاعتها أن تستقبل أكثر من (1000) اتّصال في الساعة الواحدة وتتعامل معها دون حدوث اشتراكٍ أو خلل في الاتّصال.
- جميع هذه الخدمات مجّانية باستثناء الدوليّة".
يُذكر أنّ هذه الخدمة جاءت التزاماً بتعليمات خليّة الأزمة الحكوميّة، التي وجّهت المرجعيّةُ الدينيّةُ العُليا بالالتزام بها، إذ حذّرت الخليّة من مخاطر التجمّعات البشريّة التي قد تعمل على انتشار الوباء، لذا جاء الحظر الصحّي الوقائيّ للحدّ من انتشار جائحة فايروس كورونا، وقد عملت العتبةُ العبّاسية المقدّسة مع اقتراب زيارة النصف من شعبان، التي تُعدّ من أهمّ الزيارات المليونيّة التي تشهدها محافظة كربلاء المقدّسة، على توفير جميع السبل لتحقيق هذه الشعيرة عن بُعد.