English
       
جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11733) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 16 / كانون الاول / 2014 م 1872
التاريخ: 13 / 4 / 2016 1665
التاريخ: 10 / 4 / 2016 1803
التاريخ: 4 / آب / 2015 م 1865
مقالات عقائدية

التاريخ: 3 / 12 / 2015 2669
التاريخ: 28 / أيلول / 2014 م 2807
التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م 2736
التاريخ: 28 / أيلول / 2014 م 2889
مَنْ المسؤول المؤءودة أمْ الوائد ؟  
  
3438   02:48 صباحاً   التاريخ: 26 / تشرين الثاني / 2014
المؤلف : ناصر مكارم الشيرازي
الكتاب أو المصدر : تفسير الامثل
الجزء والصفحة : ج15 ، ص120 .


أقرأ أيضاً
التاريخ: 25 / 11 / 2015 3487
التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 3949
التاريخ: 13 / تشرين الثاني / 2014 3584
التاريخ: 13 / تشرين الثاني / 2014 3548

قال تعالى : {وَإِذَا الْمَوْءُودَةُ سُئِلَتْ (8) بِأَيِّ ذَنْبٍ قُتِلَتْ} [التكوير : 8، 9] .

لو أمعنا النظر في اُسلوب كلام الآية، لرأينا أنّ السؤال سيوجه يوم القيامة إلى الموءودة دون الوائد على الذنب الذي قتلت من أجله، وكأنّ القاتل لا قيمة له حتى يسأل عن قباحة جريمته ، بالإضافة إلى الإكتفاء بشهادة المؤءودة لإثبات جريمة الوائد عليه... فالموءودة تعامل يوم القيامة باعتبارها إنسان محترم له حقوقه، والرائد مهمل مهان.

سؤال وجواب

التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 13825
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 13752
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 15729
التاريخ: 8 / 12 / 2015 13564
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 13679
شبهات وردود

التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 6092
التاريخ: 30 / 11 / 2015 5962
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 5460
التاريخ: 30 / 11 / 2015 5515
هل تعلم

التاريخ: 8 / 12 / 2015 3958
التاريخ: 8 / 12 / 2015 3557
التاريخ: 8 / 12 / 2015 3362
التاريخ: 26 / تشرين الاول / 2014 م 3455

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .