English
       
جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11745) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 12 / 5 / 2016 1709
التاريخ: 21 / 8 / 2016 1707
التاريخ: 13 / 4 / 2016 1861
التاريخ: 30 / 3 / 2019 606
مقالات عقائدية

التاريخ: 9 / تشرين الثاني / 2014 م 2856
التاريخ: 28 / أيلول / 2014 م 2957
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 3146
التاريخ: 3 / تشرين الاول / 2014 م 2750
الدعوةُ للإسلام بدأت بالدعوة للعلم  
  
3440   09:35 صباحاً   التاريخ: 8 / 12 / 2015
المؤلف : الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
الكتاب أو المصدر : نفحات القران
الجزء والصفحة : ج1, ص46-47


أقرأ أيضاً
التاريخ: 25 / تشرين الثاني / 2014 4044
التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م 3541
التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 3675
التاريخ: 25 / تشرين الثاني / 2014 3698

{إِقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِى خَلَقَ* خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ* اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَم‏* الَّذِى عَلَّمَ بِالْقَلَمِ* عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَم} (العلق/ 1- 5).

إنّ هذه الآيات التي تعتبر أول أنوار الوحي التي شعّت في قلب الرسول الطاهر صلى الله عليه وآله في‏ غار «حراء» في جبل «ثور»، بدأت بقضية المعرفة وختمت بها.

إستهلّت الآيات بِحَث الرسول الأعظم صلى الله عليه و آله على‏ القراءة التي هي احدى‏ وسائل المعرفة، وختمت بالبحث عن المعلِّم الأعظم للكون أي اللَّه الذي يُعتبر الإنسان تلميذه المُبْتَدِى‏ء.

أليست هذه كلها دلائل واضحة على‏ إمكانية المعرفة؟!

 

سؤال وجواب

التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 13253
التاريخ: 8 / 12 / 2015 16021
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 12562
التاريخ: 8 / 12 / 2015 14802
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 13185
هل تعلم

التاريخ: 13 / تشرين الثاني / 2014 3642
التاريخ: 8 / 12 / 2015 3692
التاريخ: 25 / تشرين الاول / 2014 م 7285
التاريخ: 27 / 11 / 2015 4373

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .