تفسير قوله تعالى : {إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُوا مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا وَرَأَوُا الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الْأَسْبَابُ} |
![]() ![]() |
أقرأ أيضاً
التاريخ: 12-06-2015
![]()
التاريخ: 12-06-2015
![]()
التاريخ: 2024-05-20
![]()
التاريخ: 10-06-2015
![]() |
قال تعالى : {إِذْ
تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُوا مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا وَرَأَوُا الْعَذَابَ
وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الْأَسْبَابُ} [البقرة
: 166].
{إِذْ
تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُوا مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا} في
التبيان والبيان العامل في إذ قوله تعالى {شَدِيدُ
الْعِقَابِ} [البقرة : 196] والأظهر
انها بدل من إذ يروا العذاب او عطف بيان فالعامل فيها «لو يرى» {وَرَأَوُا
الْعَذابَ} جميعا التابعون والمتبوعون {وَتَقَطَّعَتْ
بِهِمُ الْأَسْبابُ} السبب
هو الحبل الذي يتوصل به الى الصعود فإذا انقطع بالشخص المتعلق به آيس من نجاته من
ورطته. كنى بذلك عن انقطاع آمالهم بوسائلهم التي كانوا يتوهمونها.
|
|
دراسة: عدم ترتيب الغرفة قد يدل على مشاكل نفسية
|
|
|
|
|
علماء: تغير المناخ تسبب في ارتفاع الحرارة خلال موسم الحج
|
|
|
|
|
جمعية العميد: تسلمنا 16 بحثًا للمشاركة في فعاليات مؤتمر الإمام الرضا (عليه السلام)
|
|
|