المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية

علم الاحياء
عدد المواضيع في هذا القسم 8838 موضوعاً
تاريخ علم الأحياء وعلمائه
النبات
الحيوان
الأحياء المجهرية
علم الأمراض
التقانة الإحيائية
التقنية الحياتية النانوية
علم الأجنة
الأحياء الجزيئي
علم وظائف الأعضاء
المضادات الحيوية

Untitled Document
أبحث عن شيء أخر



Why might someone have a genetic consultation  
  
64   05:41 مساءً   التاريخ: 22 / 10 / 2020
المؤلف : Genetics Home Reference
الكتاب أو المصدر : Help Me Understand Genetics
الجزء والصفحة :
القسم : علم الاحياء / الأحياء العامة /


أقرأ أيضاً
التاريخ: 16 / 10 / 2015 592
التاريخ: 26 / 10 / 2015 666
التاريخ: 22 / 10 / 2017 157
التاريخ: 30 / 10 / 2018 152

Why might someone have a genetic consultation?


Individuals or families who are concerned about an inherited condition may benefit from a genetic consultation. The reasons that a person might be referred to a genetic counselor، medical geneticist، or other genetics professional include:
• A personal or family history of a genetic condition، birth defect، chromosomal disorder، or hereditary cancer.
• Two or more pregnancy losses (miscarriages)، a stillbirth، or a baby who died.
• A child with a known inherited disorder، a birth defect، intellectual disability، or developmental delay.
• A woman who is pregnant or plans to become pregnant at or after . (Some chromosomal disorders occur more frequently in children born to older women.)
• Abnormal test results that suggest a genetic or chromosomal condition.
• An increased risk of developing or passing on a particular genetic disorder on the basis of a person’s ethnic background.
• People related by blood (for example، cousins) who plan to have children together. (A child whose parents are related may be at an increased risk of inheriting certain genetic disorders.)
A genetic consultation is also an important part of the decision-making process for genetic testing. A visit with a genetics professional may be helpful even if testing is not available for a specific condition، however.




علم الأحياء المجهرية هو العلم الذي يختص بدراسة الأحياء الدقيقة من حيث الحجم والتي لا يمكن مشاهدتها بالعين المجرَّدة. اذ يتعامل مع الأشكال المجهرية من حيث طرق تكاثرها، ووظائف أجزائها ومكوناتها المختلفة، دورها في الطبيعة، والعلاقة المفيدة أو الضارة مع الكائنات الحية - ومنها الإنسان بشكل خاص - كما يدرس استعمالات هذه الكائنات في الصناعة والعلم. وتنقسم هذه الكائنات الدقيقة إلى: بكتيريا وفيروسات وفطريات وطفيليات.



يقوم علم الأحياء الجزيئي بدراسة الأحياء على المستوى الجزيئي، لذلك فهو يتداخل مع كلا من علم الأحياء والكيمياء وبشكل خاص مع علم الكيمياء الحيوية وعلم الوراثة في عدة مناطق وتخصصات. يهتم علم الاحياء الجزيئي بدراسة مختلف العلاقات المتبادلة بين كافة الأنظمة الخلوية وبخاصة العلاقات بين الدنا (DNA) والرنا (RNA) وعملية تصنيع البروتينات إضافة إلى آليات تنظيم هذه العملية وكافة العمليات الحيوية.



علم الوراثة هو أحد فروع علوم الحياة الحديثة الذي يبحث في أسباب التشابه والاختلاف في صفات الأجيال المتعاقبة من الأفراد التي ترتبط فيما بينها بصلة عضوية معينة كما يبحث فيما يؤدي اليه تلك الأسباب من نتائج مع إعطاء تفسير للمسببات ونتائجها. وعلى هذا الأساس فإن دراسة هذا العلم تتطلب الماماً واسعاً وقاعدة راسخة عميقة في شتى مجالات علوم الحياة كعلم الخلية وعلم الهيأة وعلم الأجنة وعلم البيئة والتصنيف والزراعة والطب وعلم البكتريا.




قسمُ الشؤون الدينيّة ينظّم محاضرةً عزائيّة استذكاراً لشهادة الزهراء (عليها السلام)
متعلّمو مجموعة مدارس العميد التعليميّة يلتحقون بمقاعدهم إيذاناً ببدء عامٍ دراسيّ جديد
المباشرةُ بالمراحل الأولى لتطوير وتأهيل مدخل باب بغداد
نشرُ معالم الحزن الفاطميّ في العتبة العبّاسية المقدّسة