x

هدف البحث

بحث في العناوين

بحث في المحتوى

بحث في اسماء الكتب

بحث في اسماء المؤلفين

اختر القسم

القرآن الكريم
الفقه واصوله
العقائد الاسلامية
سيرة الرسول وآله
علم الرجال والحديث
الأخلاق والأدعية
اللغة العربية وعلومها
الأدب العربي
الأسرة والمجتمع
التاريخ
الجغرافية
الادارة والاقتصاد
القانون
الزراعة
علم الفيزياء
علم الكيمياء
علم الأحياء
الرياضيات
الهندسة المدنية
الأعلام
اللغة الأنكليزية

موافق

الاخبار

اخبار الساحة الاسلامية

أخبار العتبة العلوية المقدسة

أخبار العتبة الحسينية المقدسة

أخبار العتبة الكاظمية المقدسة

أخبار العتبة العسكرية المقدسة

أخبار العتبة العباسية المقدسة

أخبار العلوم و التكنولوجيا

الاخبار الصحية

الاخبار الاقتصادية

انتعاش مستمر لسوق الاستهلاك الصيني خلال أبريل

المصدر:   skynewsarabia.com

02:19 صباحاً

2024-05-26

359

سجل سوق الاستهلاك في الصين انتعاشاً متواصلاً خلال شهر أبريل الماضي، حيث بلغ إجمالي مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية 3.57 تريليون يوان بزيادة سنوية 2.3 بالمئة. وارتفع إجمالي مبيعات التجزئة التراكمي للفترة من يناير إلى أبريل إلى 15.6 تريليون يوان، بزيادة سنوية بلغت 4.1 بالمئة.
وفقاً لصحيفة الاقتصاد اليومية، شهد استهلاك السلع نمواً مطرداً في أبريل، حيث ارتفعت مبيعات التجزئة للسلع بنسبة 2.0 بالمئة على أساس سنوي. كما سجلت مبيعات السلع عالية الجودة نمواً متسارعاً، حيث زادت مبيعات التجزئة لمعدات الاتصالات والأدوات الرياضية والترفيهية بنسبة 13.3 بالمئة و12.7 بالمئة على التوالي.

واستمر تعافي قطاع الخدمات، حيث نما قطاع مبيعات التجزئة للخدمات بنسبة 8.4 بالمئة على أساس سنوي في الفترة من يناير إلى أبريل، متجاوزاً بذلك نمو مبيعات تجارة التجزئة للسلع بفارق 4.9 نقطة مئوية في نفس الفترة.
وحافظ الاستهلاك عبر الإنترنت على وتيرة نموه السريعة، حيث ارتفعت مبيعات التجزئة عبر الإنترنت بنسبة 11.5 بالمئة على أساس سنوي لتصل إلى 4.41 تريليون يوان في الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري.

وسجلت مبيعات المناطق الريفية نمواً أسرع من المناطق الحضرية، حيث نمت مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية في المناطق الريفية بنسبة 3.5 بالمئة في أبريل، متجاوزةً بذلك نمو المناطق الحضرية بفارق 1.4 نقطة مئوية.