x

هدف البحث

بحث في العناوين

بحث في المحتوى

بحث في اسماء الكتب

بحث في اسماء المؤلفين

اختر القسم

القرآن الكريم
الفقه واصوله
العقائد الاسلامية
سيرة الرسول وآله
علم الرجال والحديث
الأخلاق والأدعية
اللغة العربية وعلومها
الأدب العربي
الأسرة والمجتمع
التاريخ
الجغرافية
الادارة والاقتصاد
القانون
الزراعة
علم الفيزياء
علم الكيمياء
علم الأحياء
الرياضيات
الهندسة المدنية
الأعلام
اللغة الأنكليزية

موافق

الاخبار

اخبار الساحة الاسلامية

أخبار العتبة العلوية المقدسة

أخبار العتبة الحسينية المقدسة

أخبار العتبة الكاظمية المقدسة

أخبار العتبة العسكرية المقدسة

أخبار العتبة العباسية المقدسة

أخبار العلوم و التكنولوجيا

الاخبار الصحية

الاخبار الاقتصادية

العبايجي: التجربة الفريدة للعتبات باختيار قادتها تحت مظلة المرجعية منذ (20) عاما يمثل تطبيقا للفكر والاستقراء والاستشراف الاستراتيجي للامام علي (ع)

المصدر:   imamhussain.org

01:58 صباحاً

2023-05-25

586

اشار الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الى ان التجربة الناجحة والفريدة التي خاضتها ودخلت غمارها العتبات المقدسة باختيار قادتها تحت تزكية ومظلة المرجعية الدينية في النجف الاشرف منذ (20) عاما يمثل أنموذجا حيا لتطبيق الفكر والاستقراء والاستشراف الاستراتيجي الذي أطلقه الامام علي (عليه السلام) منذ (14) قرنا، جاء ذلك في كلمته التي افتتح بها اعمال الملتقى القيادي الاستراتيجي الأول الذي انطلقت فعالياته في النجف الاشرف اليوم الخميس 25 آيار/ مايو 2023 تحت شعار (من الطموح إلى الواقع شركاء في صناعة المستقبل) برعاية مؤسسة رواد للتنمية والإعلام التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، وبمشاركة النخب القيادية والإدارية في العتبات المقدسة والمزارات الشريفة والمعنين برسم السياسات الاستراتيجية والتخطيط في المؤسسات الحكومية والنخب المتخصصة من خارج العراق.

 

وقال الاستاذ حسن رشيد العبايجي في كلمة له خلال افتتاح الملتقى، إن "هذا الملتقى الكبير جاء نتيجة التجربة الناجحة والفريدة التي خاضتها ودخلت غمارها العتبات المقدسة باختيار قادتها تحت تزكية ومظلة المرجعية الدينية في النجف الاشرف منذ 20 عاما يمثل أنموذجا حيا لتطبيق الفكر والاستقراء والاستشراف الاستراتيجي الذي أطلقه الامام علي (عليه السلام) منذ (14) قرنا، بعد ان جمعت بين الماضي والحاضر وأستشراف المستقبل وحقق نجاحا منقطع النظير على جميع الأصعدة والمستويات في البناء والاعمار البشري والمادي وفي المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والصحية والتربوية وحتى العسكرية لاسيما الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة بجهود رمز المرجعية وصوتها المخلص والاصيل سماحة المتولي الشرعي الشيخ عبد المهدي الكربلائي".

وأوضح أن "الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة تؤكد في توجهاتها على الجمع بين الاصالة والحداثة الفكرية التي تتصف بالشجاعة والصبر والحزم والمشاورة والاخلاق الفاضلة والاستفادة من تراث الامة الماضي والحاضر لاعداد قيادات ادارية وفقا لمنظور القيادة الاستراتيجية، لاسيما ان لديها القدرة على مواجهة التحديات فى الظروف العصيبة".

وتابع "من المهم علينا أن نتوجه الى تطبيق الحوكمة الالكترونية لاننا اليوم متأخرين عن العالم من اجل رفع كفاءة العمل وادارته".

ويهدف الملتقى الذي يستمر على مدار ثلاثة أيام الى ضمان التخطيط المستقبلي الرصين والاستراتيجي الواقعي والتنفيذ المتميز بما يتوافق مع أفضل الممارسات الدولية للأحداث المماثلة لإدارة التحديات.

اخبار ذات صلة


بالفيديو: بعد معاناته لـ (12) عاما .. ممثل المرجعية الدينية العليا يعيد الامل لشاب من محافظة ذي قار يعاني من التهاب شديد بمفصلي الورك والركبة
بلغت نسبة الانجاز فيه أكثر من (70%).. العتبة الحسينية تواصل أعمالها باكبر مستشفى متخصص بأمراض القلب والاوعية الدموية في كربلاء
بالفيديو: بتوجيه من ممثل المرجعية العليا ..العتبة الحسينية تشارك في تنظيم المؤتمر السنوي الدولي السابع (سلمان ملتقى الاديان)
لدعم الطلاب والخريجين لتأسيس مشاريع صغيرة.. مبادرة (ريادة) الحكومية تنطلق في رحاب جامعة وارث الانبياء (ع)
من المتوقع إنجازه خلال عام ونصف ... العتبة الحسينية تعلن عن بدء إنشاء مشروع معمل لتدوير النفايات في كربلاء
بالفيديو: الامين العام للعتبة الحسينية يكرم الجهات القائمة والمشاركين في الدورات التأهيلية المجانية للشباب الباحثين عن العمل
بالصور: بتصاميم تعرض لأول مرة.. شاهد جناح العتبة الحسينية في مهرجان الزهور الدولي بدورته الـ(13) في العاصمة بغداد
بالفيديو: ينفذ على مساحة (37) دونما..ممثل المرجعية العليا يتابع سير العمل في مشروع مجمع الديار الطيبة السكني في كربلاء
بهدف الارتفاع بالواقع الصحي.. ممثل المرجعية العليا يوجه بنقل تجربة احد المستشفيات التابعة للعتبة الحسينية وتنفيذها في مستشفى عين التمر العام
مركز طب الحشود في العتبة الحسينية يعقد اجتماعا موسعا لوضع آلية عمل للزيارات المليونية المقبلة
بمبادرة من قبل ممثل المرجعية العليا.. العتبة الحسينية تعتزم تخصيص ركن للمكفوفين في المكتبات العامة ورفده بمطبوعات بطريقة (برايل)
عبر مؤسسة الإمام الرضا (ع) الخيرية.. ممثل المرجعية العليا يستقبل مجموعة من العوائل المتعففة ويقدم المساعدات اللازمة والضرورية لها
 شعار المرجع الالكتروني للمعلوماتية




البريد الألكتروني :
info@almerja.com
الدعم الفني :
9647733339172+