المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


مركزٌ نسويّ في العتبة العبّاسية المقدّسة يحتضن مجلساً للعزاء


  

580       02:16 صباحاً       التاريخ: 17 / 1 / 2022              المصدر: alkafeel.net
احتضنت القاعةُ المركزيّة لمركز الصدّيقة الطاهرة(عليها السلام) للأنشطة النسويّة، التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة وبالتعاون مع ادارته صباح هذا اليوم الاثنين (13 جمادى الآخرة 1443هـ) الموافق لـ(17 كانون الثاني 2022م)، مجلساً عزائيّاً نسويّاً نظّمته شعبةُ الخطابة الحسينيّة النسويّة ، وذلك لاستذكار وإحياء رحيل سيّدة الوفاء أمّ البنين(عليها السلام)، ومواساة ابنها قمر العشيرة أبي الفضل العبّاس(سلام الله عليه).
المجلسُ العزائيّ يُقام سنويّاً ويُعدّ أحد أنشطة وفعّاليات الشعبة العزائيّة، التي تدأب على إقامتها بذكرى وفيات الأئمّة(عليهم السلام)، وقد حضره عددٌ من الملاكات النسويّة في العتبتَيْن المقدّستَيْن الحسينيّة والعبّاسية وجمعٌ من الزائرات المعزّيات.
ضمّ المجلسُ العزائيّ فعّالياتٍ استُهِلَّت بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم، وإلقاء محاضرةٍ دينيّة قدّمتها إحدى منتسبات الشعبة، وتمحورت حول سيرة السيّدة الجليلة صاحبة الذكرى، مسُلِّطةً الضوء على عدّة جوانب تربويّة مُستقاة من نهجها القويم، التي نحن بأمسّ الحاجة إليها اليوم، وكيفيّة الاستفادة منها وترجمتها على أرض الواقع، إضافةً إلى التعرّض لقبساتٍ من السيرة العطرة لهذه الشخصيّة العظيمة ومواقفها المشرّفة.
ختام المجلس كان بقراءة بعض الأدعية المأثورة، وقراءة زيارتها (عليها السلام) المباركة، من ثمّ قراءة دعاء الفرج للمعزّى بهذه الذكرى صاحب العصر والزمان الإمام الحجّة(عليه السلام).
يُذكر أنّ شعبة الخطابة النسويّة الحسينيّة هدفها نشر ظلامة أهل البيت(عليهم السلام) بطرائق حديثة ومعاصرة، وبأساليب سلسة ومفهومة وقريبة من الواقع، ومستندة إلى أدلّةٍ علميّة معتبرة، لما لذلك من أهمّيةٍ بالغةٍ وبخاصّة في مواسم العزاء، وبذلك تكون مواكبةً للرؤى والأفكار الحديثة.


Untitled Document
د. فاضل حسن شريف
فساد الارض في العواصف الترابية (ح 5)
جميل ظاهري
الإمام جعفر الصادق.. نظَّرَ العلوم الحديثة فأغاظ...
سيف علي الطائي
خمسة عوائق في طريق التمتع بالحياة
ليث الزبيدي
التفاؤل وحسن الظن بالآخرين
علي الحسناوي
الجرائم المعلوماتية ذات الخطر
إحسان عدنان
خطوتان لمواجهة الحياة
حسن عبد الهادي اللامي
سَبعُ توصياتٍ لتمتَلِكَ زِمامَ أُمورِ أبنائِكَ
د. فاضل حسن شريف
فساد الارض في العواصف الترابية (ح 4)
د. صباح خيري العرداوي
ما علاقة الفهم في الفكر الاسلامي ؟
ياسر الكعبي
العواصف الغبارية
حسن الهاشمي
مقاربات في العلاقات الاجتماعية في فكر الصدر الأول......
د. فاضل حسن شريف
فساد الارض في العواصف الترابية (ح 3)
أنور غني الموسوي
جواز زواج المسلمة من غير المسلم
.مرتضى صادق
شجرة الجاكرندا الجميلة