المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار
بالصور: صرح تربوي جديد تضيفه العتبة الحسينية.. شاهد كيف أصبح مجمع مدارس الوارث في حي السلام
2024-03-28
بالصور: بزخارف جميلة ومن أفخر الانواع.. فرش السجاد داخل الصحن الحسيني الشريف
2024-03-28
مركز ميزان للرعاية الصحية التابع للعتبة الحسينية المقدسة يحصي خدماته المقدمة ضمن مبادرة عطاء المجتبى (ع) الطبية مدفوعة التكلفة
2024-03-28
بالفيديو: في مستشفى المجتبى (ع) لإمراض الدم وزراعة نخاع العظم.. مراجعون يقدمون شكرهم لممثل المرجعية العليا والعتبة الحسينية على المبادرات التي تخدم العراقيين
2024-03-28
بتوجيه من ممثل المرجعية الدينية.. قسم الشؤون الدينية التابع للعتبة الحسينية يتفق مع دائرة إصلاح الأحداث على تنفيذ ورش تأهيلية للنزلاء
2024-03-28
سيقدم خدماته للراغبين من طلبة الدراسات العليا والباحثين ومن جميع الجامعات العراقية.. جامعة الزهراء (ع) للبنات التابعة للعتبة الحسينية تعلن عن افتتاح مختبر تخصصي للتقطيع النسيجي
2024-03-28


رفع (90%) من سجّاد صحن العتبة العبّاسية المقدّسة


  

1918       01:54 صباحاً       التاريخ: 2-4-2020              المصدر: alkafeel.net
في كلّ موسمٍ ربيعيّ تعمل ملاكاتُ قسم رعاية الصحن الشريف في العتبة العبّاسية المقدّسة، على رفع نسبة من السجّاد المفروش ويتمّ استبداله بطقمٍ آخر أو إخلاء مساحاتٍ كان يغطّيها خلال فصل الشتاء، وذلك لأجل المساهمة في تلطيف الأجواء وإجراء عمليّات التنظيف الدوريّ.

واستكمالاً لهذه الأعمال فقد تمّ رفع ما نسبته (90%) من أطقم السجّاد المفروش في الصحن الشريف، والتي تزامنت هذا العام مع الإجراءات الاحترازيّة والوقائيّة المتّخذة للحدّ من انتشار فايروس كورونا، التي صدرت عن اللّجنة المكلّفة من قِبل العتبة المقدّسة لإدارة هذا الملفّ.

معاونُ رئيس القسم الأستاذ زين العابدين عدنان أحمد القريشي أوضح لشبكة الكفيل: "أعمال تبديل وإدامة السجّاد تُجرى بصورةٍ دوريّة، حيث نعمل على استبداله باستمرار وفي الوقت نفسه نشرع بأعمال تنظيف وتعطير الصحن الشريف، وتزامنت أعمالنا هذا العام مع انتشار فايروس كورونا فكان رفع السجّاد أحد الإجراءات الاحترازيّة، انطلاقًا من مبدأ (الوقاية خيرٌ من العلاج)".

وأضاف: "تمّ توزيع السجّاد المتبقّي الذي تقدّر نسبته بـ(10%) على أماكن محدّدة داخل الصحن الشريف، وتمّت إحاطتها بقواطع معدنيّة وعزلها عن الأجزاء المكشوفة".

مؤكّداً: "أنّ السجّاد المفروش يتمّ استبداله بسجّادٍ آخر بصورةٍ دوريّة كلّ ثلاثة أيّام، على أن يتمّ غسله وتعقيمه قبل فرشه، وهذا سياقٌ متّبع مسبقاً قبل حلول الأزمة لكنّنا كثّفنا هذه الإجراءات في الوقت الحالي".

يُذكر أنّ هذه الإجراءات هي جزءٌ من الحملة التي أطلقتها العتبةُ العبّاسية المقدّسة للوقاية من فايروس كورونا، وإنّ أعمال تبديل السجّاد تُجرى موسميّاً وفي فصل الصيف يتمّ تقليل السجّاد المفروش، وذلك للمساهمة في تحسين وتلطيف أجواء الصحن.


Untitled Document
طه رسول
كيف تحافظ المعادن والفيتامينات على توازن جسم الإنسان؟
جواد مرتضى
{وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا}
د. فاضل حسن شريف
(غنة النون الساكنة أو المشددة) في سورة الحج (ح 3)
جواد مرتضى
الصِّبغَةُ الإلهيَّةُ
د. فاضل حسن شريف
(~: مد ست حركات لزوما) وتطبيقات من سورتي الفاتحة وآل...
جواد مرتضى
نبذة من علم أمير المؤمنين (عليه السلام)
د. فاضل حسن شريف
(~: المد المتصل) وتطبيقات من آيات سورة الأنفال (ح 2)
جواد مرتضى
الاسراء والمعراج للـنبي (ص)
د. فاضل حسن شريف
(قلقلة الطاء الساكنة) في سورتي التوبة و هود
جواد مرتضى
الوليد الأوّل لبيت الرسالة
حسن الهاشمي
أزمة منصب رئيس السلطة التشريعية في بوصلة المرجعية
د. فاضل حسن شريف
تطبيقات اخفاء لام التعريف قبل الحرف الشمسي من سورة ال...
عبدالله مرتضى محمد تقي الحسيني
الكذب والافتراء على الامام الحسن عليه السلام
د. فاضل حسن شريف
(لا: النهي عن الوقف) وتطبيقات من سورتي الأنعام والأعراف