المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


ماء الخيار.. مشروب سحري فوائده لا تخطر على البال!


  

609       09:18 صباحاً       التاريخ: 1 / 8 / 2022              المصدر: DW
في وقت تشهد فيه عدة بلدان مختلفة موجة حر شديدة، يمكن لبعض المشروبات الخاصة أن تشعر الجسم بالانتعاش. ماء الخيار مشروب لا يقتصر دوره على جعل الجسم يشعر بالانتعاش فحسب، بل يتعداه إلى فوائد صحية قد لا تخطر على البال.
مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، يجرب الكثير من الناس عدة وصفات خاصة على أمل الشعور بالانتعاش، والتخفيف من حدة الحرارة. ويعد ماء الخيار من بين المشروبات التي قد يقبل البعض على شربها، لاسيما وأنه سهل التحضير ولا يتطلب الكثير من الوقت.
إلا أن ماء الخيار ليس مجرد مشروب صيفي منعش للجسم فحسب، بل إنه أيضاً مفيد جداً وعلاج مثالي للتخلص من السموم. وتشير مجلة "فرويندنين" الألمانية أنه يجب شرب ماء الخيار بشكل يومي لما له من فوائد جمة على صحة الإنسان.
الوقاية من أمراض القلب
وأوضحت مجلة "فرويندنين" أن شرب ماء الخيار يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، ويساعد على خفض ضغط الدم المرتفع لما يتوفر عليه من عناصر صحية غنية. ويوفر الخيار للجسم الزنك والبوتاسيوم والحديد، فضلاً عن أنه من الأطعمة الغنية بالماء، حيث يتكون من نحو 95 في المائة من الماء، حسب ما ذكرته مجلة "بريغيته" الألمانية.
تقوية العظام والعضلات
يعد الخيار من الأطعمة الغنية بفيتامين ك الذي يساعد على تكوين البروتينات الضرورية لصحة العظام والحفاظ على قوتها. ويكفي شرب كوب واحد من الماء المُنكه بقطع الخيار للحصول على ما يحتاجه جسم الإنسان يوميا من فيتامين ك. كما أن شرب ماء الخيار يزود الجسم بعناصر غذائية مهمة تعمل على منع ضعف عضلات الجسم وتقويتها، حسب مجلة "فرويندنين" الألمانية.
إنقاص الوزن
يساعد شرب ماء الخيار على الشعور بالشبع وبالتالي أكل كمية أقل من الطعام، مما يساعد على إنقاص الوزن. كما أن هذا المشروب منخفض السعرات الحرارية يعتبر بديلاً مميزا للعصير والمشروبات السكرية الأخرى ذات السعرات الحرارية المرتفعة مقارنة مع ماء الخيار، حسب مجلة "فوكس" الألمانية.
يشار إلى أن الخيار يحتوي على مواد تساعد على حرق الدهون مثل حمض ترتونيك، إذ يمكن الجسم من تحويل الكربوهيدارت إلى طاقة عوضاً عن تخزينها. بالإضافة إلى توفر الخيار على أنزيمات تقضي على البكتيريا المضرة في الأمعاء وتساعد في عملية تنظيفها، وفق ما أورده موقع "بيلد دير فراو" الألماني.
إزالة السموم
ولا تتوقف فوائد شرب ماء الخيار عند هذا الحد، بل يمكن لهذا المشروب مساعدة الجسم على إزالة السموم بفضل ما يحتوي عليه من ماء وألياف غذائية تساعد على طرد السموم من الجسم.
الحفاظ على البشرة
أيضاً، يساعد ماء الخيار على الحفاظ على البشرة وتعزيز مظهرها الخارجي، حيث يحتوي على فيتامين ب 5 الذي يساعد في الحفاظ على صحة البشرة. كما أن ماء الخيار يحافظ على نعومة البشرة، حسب مجلة "فرويندنين".


Untitled Document
ياسر الكعبي
مشكلات المدن
علي الحسناوي
الأسباب السياسية للإرهاب الإلكتروني
ليث الزبيدي
كيفية المحافظة على الصحة النفسية
د. فاضل حسن شريف
نفحات الإمام الحسن العسكري عليه السلام والقرآن الكريم
ليث الزبيدي
النِّزاعُ والمُشاجَرَةُ بينَ الأُخوَةِ
حسن عبد الهادي اللامي
أُسلوبُ المُعاتَبَةِ بينَ الإفراطِ والتَّفريطِ
الشيخ أحمد الساعدي
عدد أنصار الإمام الحجة عجّل الله فرجه ٣١٣ وهل نحن منهم؟
د. فاضل حسن شريف
كلمات غير متداولة حاليا ومذكورة في القرآن الكريم...
منتظر جعفر الموسوي
الحسابات المالية للحكومة العراقية
إسلام سعدون النصراوي
خاتمة الرسالة المحمدية (الاخلاق)
د. فاضل حسن شريف
الاعوجاج عن الصراط المستقيم في القرآن الكريم
عبد الهادي حسني
لم يبلغ الفتح
اسعد عبدالله عبدعلي
تحضير روح كاتب روائي
د. فاضل حسن شريف
الاعمال التطوعية في القرآن الكريم والسنة