المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


خبير ينوه إلى أهمية الترطيب والتغذية بعد التمارين في الصيف


  

1060       01:41 صباحاً       التاريخ: 14 / 6 / 2022              المصدر: RT
يشير الخبراء إلى أهمية الحفاظ على الجسم رطبا خلال فصل الصيف من خلال الإكثار من الماء والسوائل المفيدة للجسم، وخصوصا للأشخاص الذين يمارسون الرياضة والتمرينات الرياضية.  
تقول أخصائية التغذية الرياضية ومساعدة مدير برنامج ماجستير العلوم في التغذية وعلم التغذية في قسم التغذية البشرية كريستين تشانغ إنه من المهم إعطاء الجسم السعرات الحرارية والعناصر الغذائية التي يحتاجها لتزويده بالطاقة خلال جميع أنواع التمارين الرياضية في الصيف.
وبحسب تشانغ مع ازدياد حرارة الصيف فإن الترطيب والتغذية ضروريان لمواكبة جميع التدريبات والأنشطة الخارجية.
تضيف تشانغ: "بالنسبة للتدريبات الصيفية من المهم التأكد من استهلاك كمية كافية من الكربوهيدرات والسوائل والإلكتروليتات، وتحتاج إلى التأكد من الحفاظ على المستويات المناسبة من السكر في الدم طوال التمرين، لا تريد أبدا ممارسة التمارين وأنت جائع".
وتوصي تشانغ بالتداول بشأن ما يتم استهلاكه قبل التمرين في أشهر الصيف لحساب زيادة فقدان الماء من العرق، يمكن أن يشمل ذلك زيادة السوائل والإلكتروليتات أو الأطعمة ذات المحتوى المائي العالي بما في ذلك:
البطيخ الشمام المن، الحساء، عصائر ، التفاح، التوت، الأناناس، الفلفل الحلو والطماطم والكرفس.
تنوه تشانغ: "عليك التأكد من أنك عندما تتعرق كثيرا، فإنك تستبدل العناصر الغذائية المفقودة، احصل على زجاجة ماء واشرب منها طوال اليوم، إذا كنت ترتدي سترة ثقيلة أو تمارس تمرينا أطول في الهواء الطلق، فأنت بحاجة إلى تجديد الإلكتروليتات أو الحصول على بعض الصوديوم لتعويض ما فقده من العرق".
وتضيف تشانغ: "من المهم حقا تضمين مصدر عالي الجودة للإلكتروليت، والذي يمكن أن يكون في شكل مشروب رياضي أو أطعمة مالحة لتكملة الماء".
وقدمت تشامغ نصائح كـ أخصائية تغذية رياضية قائلة:" أقول للناس أن يستمعوا إلى أجسادهم من حيث حالة الترطيب، الطريقة السهلة للقيام بذلك هي مراقبة لون البول، إذا كان البول داكنًا ومركّزا ولا تذهب إلى الحمام كثيرا، فأنت بحاجة إلى شرب المزيد من السوائل، إذا كان بولك صافياً باستمرار وكنت تقوم بعمل توقف بشكل متكرر، قد يكون لديك زيادة في الماء".
وتوصي تشانغ بوجبة خفيفة أو وجبة تحتوي على كربوهيدرات وبروتين سهل الهضم، لتجديد الطاقة بعد التمرين.
وتقول تشانغ: "خاصة في فصل الصيف الحار ، ينهي الكثير من الناس تمارينهم ولا يعانون من الجوع. يفتقرون إلى الشهية ولا يريدون تناول الطعام، بغض النظر ، من المهم إعطاء العناصر الغذائية لجسمك للتعافي. في هذه الحالات ، تكون العناصر الغذائية السائلة أسهل ، مثل الحليب أو العصير أو العصائر."
وتنوه تشانغ إلى أن الناس لا تدرك الضرر الذي تسببه الحرارة والرطوبة على الجسم، في حال التدريب في الهواء الطلق في الأيام الصيفية الحارة.


Untitled Document
علي الحسناوي
دعوى المطاوعة
د. فاضل حسن شريف
ماذا كتب القلم عن سبايا الطف؟ (ح 1)
مجاهد منعثر الخفاجي
الحوراءُ زينب والطَّاغية
ياسر الكعبي
أنسنة المدن
منتظر جعفر الموسوي
تقارير مسح الموازنات العامة للدول وتأثرها بالبعد...
مجاهد منعثر الخفاجي
توبة(قصة قصيرة)
حنين ضياء عبدالوهاب الربيعي
العنف الأسري
عبد الأمير رباط العويدي
حجم الصفوف الدراسية والمدارس
د. فاضل حسن شريف
كلمة الضرب بمفهوم الهجرة والانفصال في القرآن الكريم
فضيلة المحروس
دمٌ طاهرٌ زكي ينتظر قيام القائم
د. فاضل حسن شريف
المد المنفصل وتطبيقات من آيات سورة الصافات (ح 2)
احمد الخرسان
اطلالة على سفر ملكوتي
حسن عبد الهادي اللامي
سبعُ طرائقَ تساعدُكَ على التعاملِ معَ ابنكَ المراهقِ
عبد الأمير رباط العويدي
المسرح المدرسي وتنمية المهارات