المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


بعمليّةٍ نوعيّة: تثبيت فقراتٍ ورفع الضغط عن الحبل الشوكيّ


  

314       09:47 صباحاً       التاريخ: 2021/7/20              المصدر: alkafeel.net
نجح فريقٌ طبّي في مستشفى الكفيل التخصّصي التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة، بإجراء عمليّة تثبيت فقراتٍ مكسورة سبّبت شللاً لشابٍّ أربعينيّ من محافظة الأنبار، فيما كانت تقنيّات المستشفى ومهارة المِلاك الطبّي عاملاً رئيساً في نجاح هذه العمليّة.
وقال اختصاصيُّ جراحة الجملة العصبيّة في المستشفى الدكتور حسام الأنباري، إنّ: "فريقنا الطبّي نجح بإجراء عمليّة تثبيت فقراتٍ ورفع الضغط عن الحبل الشوكيّ، لمريضٍ يبلغ من العمر أربعين عاماً من محافظة الأنبار، كان قد تعرّض لحادث سيرٍ وأُصيب بكسر الفقرتَيْن الصدريّتَيْن الثالثة والرابعة"، مبيّناً أنّ: "الكسر كان من النوع المعقّد وسبّب ضغطاً على الحبل الشوكيّ، ممّا أدّى إلى شلل الأطراف السفلى للمصاب".
وأضاف الأنباريّ: "تمكّنّا خلال العمليّة من رفع الضغط عن الحبل الشوكيّ، وتثبيت الفقرتَيْن المكسورتَيْن بشكلٍ جيّد"، مؤكّداً أنّ: "الوضع الصحّي للمريض عقب العمليّة مستقرّ وننتظر استعادة حركة أطرافه بشكلٍ تدريجيّ".
وأشار الأنباري إلى أنّ: "تقنيّات المستشفى ومهارة المِلاك الطبّي، كانت عاملاً رئيساً في نجاح هذه العمليّة، التي تعتبر من العمليّات المميّزة".
يُشار إلى أنّ مستشفى الكفيل التخصّصي يسعى دائماً إلى تقديم العلاج بأحدث التقنيّات، لما يمتلكه من تجهيزاتٍ حديثة ومعدّاتٍ طبّية متطوّرة، فضلاً عن كادره الطبّي سواءً المحلّي أو المُستقدَم من الخارج، ممّا جعل المستشفى يُضاهي بخدماته المستشفيات العالميّة.
ويُذكر أنّ مستشفى الكفيل التخصّصي يستقدم بين مدّةٍ وأخرى عدداً من الأطبّاء والأخصّائيّين العالميّين في مختلف الاختصاصات الطبّية، فضلاً عن استقباله الحالات المرضيّة عن طريق الإحالة بحسب نوعيّة ودرجة كلّ حالةٍ مرضيّة.