المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


استمرار نجاح عمليات قصّ وتكميم المعدة في مستشفى الكفيل التخصصي


  

255       01:29 صباحاً       التاريخ: 21 / 2 / 2021              المصدر: alkafeel.net
أعلن فريق طبي في مستشفى الكفيل التخصصي عن تحقيقه نجاحات بعمليات قصّ وتكميم المعدة للمرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة، فيما عدّ التقنيات الحديثة بالمستشفى بأنها عامل مشجع لإجراء هذه العمليات.
وقال اختصاصي الجراحة العامة الدكتور صباح الحسيني: إن عملنا متواصل بإجراء عمليات قصّ وتكميم المعدة في مستشفى الكفيل التخصصي، وحققنا نجاحات كثيرة فيها لمرضى يعانون من السمنة المفرطة من مختلف المحافظات العراقية. مبيناً إن هذه العمليات تتطلب إمكانات وتقنيات طبية حديثة، لا سيما أجهزة التنظير، وهي متوفرة بالمستشفى، وهذا عامل مشجع لنـا كأطباء مختصين.
وأضاف الحسيني: إن إجراء عملية قصّ المعدة وتغيير مسارها بتقنية الناظور معتمدة الآن في جميع المستشفيات المتقدمة، وهي تقلل كثيرا من المخاطر على المريض، ومعها لم نعد بحاجة الى إجراء الفتح الجراحي.
لافتاً إلى: أن مرضى السمنة الذين تُجرى لهم هذه العمليات، يتم عرضهم قبلها على الأطباء المختصين بالتغذية؛ لتحديد الحاجة لإجراء عملية قصّ المعدة وتغيير المسار، وعادة ما تستمر متابعتنا لأولئك المرضى إلى ما بعد إجراء العملية.
تجدر الإشارة الى أنّ مستشفى الكفيل التخصّصي يسعى دائماً الى تقديم العلاج بأحدث التقنيّات؛ لما يمتلكه من تجهيزاتٍ حديثة ومعدّاتٍ طبّية متطوّرة، فضلاً عن كادره الطبّي سواءً المحلّي أو المُستقدَم من الخارج، ممّا جعل المستشفى يُضاهي بخدماته المستشفيات العالميّة.
ويُذكر أنّ مستشفى الكفيل التخصّصي يستقدم بين مدّةٍ وأخرى عدداً من الأطبّاء والأخصّائيّين العالميّين في مختلف الاختصاصات الطبّية، فضلاً عن استقباله الحالات المرضيّة عن طريق الإحالة بحسب نوعيّة ودرجة كلّ حالةٍ مرضيّة.