المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


علماء: الإنسان القديم كان يأكل اللحوم نيئة


  

2928       03:53 مساءاً       التاريخ: 23-12-2016              المصدر: rt.com
أكد علماء آثار من جامعة نيويورك الأمريكية، أن الإنسان القديم الذي عاش قبل مليون ومئتي ألف سنة، لم يستخدم النار لطهو الطعام بل تناول اللحوم نيئة.
ووفقا لمجلة Naturwissenschaften توصل العلماء إلى تلك النتائج بعد أن عثروا على بقايا لعظام إنسان قديم، عاش في العصور الحجرية، ففي عام 2007  وفي منطقة تلال أتابويركا شمال إسبانيا، تم العثور على بقايا فك سفلي لإنسان قديم، وبالقرب من عظام الفك تم العثور على بقايا لقوارض وحيوانات ابن عرس صغيرة.
وأشار العلماء أنهم وبعد تحليل العظام المستخرجة من الفك الذي وجدوه، تبين أنها تحتوي على جزيئات من البروتين الحيواني، وجزيئات من النشاء، والعديد من أنواع السكريات الموجودة في الأطعمة، لكنها لا تحتوي على جزيئات أو ذرات فحم أو أي أثر لعظام محروقة، وهذا دليل على أن الإنسان حينها لم يستخدم النار لطهو اللحوم، بل تناول تلك اللحوم نيئة.
وأضاف العلماء أن كل الدراسات والبحوث الأثرية، بينت أن الإنسان القديم الذي انتقل من إفريقيا إلى أوروبا، لم يعرف كيفية استخدام النار أو تقنية طهو الطعام، وأن أقدم الآثار التي تم العثور عليها والتي تدل على أن الإنسان استخدم النار تعود إلى 800 ألف عام.
المصدر: لينتا رو


Untitled Document
د. فاضل حسن شريف
(مـ: لزوم الوقف) في القرآن الكريم (ح 4)
نجم الحجامي
صحابة باعوا دينهم - (8 ج1) [ أبو هريرة ]
د. فاضل حسن شريف
(~: المد المنفصل) وتطبيقات من آيات سورة الأنفال (ح 2)
طه رسول
كيف تحافظ المعادن والفيتامينات على توازن جسم الإنسان؟
جواد مرتضى
{وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا}
د. فاضل حسن شريف
(غنة النون الساكنة أو المشددة) في سورة الحج (ح 3)
جواد مرتضى
الصِّبغَةُ الإلهيَّةُ
د. فاضل حسن شريف
(~: مد ست حركات لزوما) وتطبيقات من سورتي الفاتحة وآل...
جواد مرتضى
نبذة من علم أمير المؤمنين (عليه السلام)
د. فاضل حسن شريف
(~: المد المتصل) وتطبيقات من آيات سورة الأنفال (ح 2)
جواد مرتضى
الاسراء والمعراج للـنبي (ص)
د. فاضل حسن شريف
(قلقلة الطاء الساكنة) في سورتي التوبة و هود
جواد مرتضى
الوليد الأوّل لبيت الرسالة
حسن الهاشمي
أزمة منصب رئيس السلطة التشريعية في بوصلة المرجعية