المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


العتبة العلوية المقدسة تستنفر جهودها لخدمة جموع الزائرين الوافدين لتقديم العزاء بذكرى شهادة الزهراء (عليها السلام)


  

2823       04:55 مساءً       التاريخ: 20-2-2018              المصدر: imamali
توافد جموع الزائرين الى مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) لتقديم التعازي بذكرى شهادة الزهراء الصديقة الطاهرة فاطمة (عليها السلام)، فيما بادرت جميع أقسام العتبة العلوية المقدسة الى تنفيذ برامجها الخدمية للزائرين كل حسب اختصاصه وموقعه . وقامت اللجنة المكلفة بإدارة العتبة العلوية المقدسة بتوجيه جميع الأقسام والعاملين فيها الى استنفار الجهود الكاملة لتوفير الخدمات للزائرين الكرام وذلك من خلال اجتماعات مسبقة تم خلالها وضع الخطط اللازمة في مراسم هذه الذكرى السنوية.
فقد عمل قسم الشؤون الدينية على توفير محطات تبليغية للإجابة على المسائل الشرعية لجموع الزائرين داخل الصحن الحيدري الشريف اضافة الى الأرجاء الخارجية المحيطة بالصحن، اضافة إلى استقطاب نخبة من خطباء المنبر الحسيني الأفاضل لإحياء مراسم العزاء في رحاب مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)، وبادرت دار القرآن الكريم الى نشر محطاتها القرآنية في أروقة الصحن الشريف لخدمة الزائرين واستقبالهم في مشروع تصحيح سورة المباركة الفاتحة.
وبادر قسم حفظ النظام الى تنظيم عمله الميداني ابتداءً من مركز مدينة النجف الأشرف والطريق الحولي، والشوارع الرئيسية المؤدية الى مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) بالتنسيق مع الدوائر الأمنية ذات العلاقة بمحافظة النجف الأشرف، وانتهاءً بالمداخل والمخارج الرئيسية المؤدية الى الحرم الطاهر لتسهيل انسيابية دخول وخروج الزائرين الكرام .
كما استنفر قسم الشؤون الخدمية جهود كوادره قبل بدء الزيارة لتأمين وتهيئة الأرجاء الداخلية والخارجية للصحن الحيدري الشريف ، مع تأمين الخدمات الصحية والمياه الصالحة للشرب وبقية الخدمات الأخرى.
وبادرت شعبة المتطوعين الى رفد أقسام العتبة بأكثر من 700 متطوع قادمين من مختلف المحافظات لتقديم الدعم والإسناد لمنتسبي العتبة المقدسة لخدمة الزائرين.
وقام قسم العلاقات العامة باستنفار كوادره الميدانية مبكرا وقبل الزيارة لاستقبال الوفود والشخصيات الرسمية والمجاميع التابعة لمختلف المؤسسات الرسمية خلال مراسم الزيارة ، فيما بادرت هيأة المواكب التابعة للقسم إلى نشر الرايات واللافتات السوداء الصغيرة والكبيرة في الأرجاء الداخلية والخارجية لمرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)، إضافة إلى استقبال مئات المواكب الحسينية التي تشرفت بإحياء ذكرى الشهادة في رحاب المرقد الطاهر.
وقام قسم الإعلام بتوفير خدمات النقل المباشر لوسائل الإعلام المرئية من خلال قناة العتبة العلوية المقدسة الرسمية مع تهيئة الوسائل المتاحة للقنوات الفضائية والعاملين فيها الراغبين بنقل صورة مراسم الزيارة عبر البث المباشر من الصحن الحيدري الشريف.
وقام قسم مضيف العتبة العلوية المقدسة بتوفير أكثر من 15 ألف وجبة في ليلة الذكرى ويومها بواقع ثلاث وجبات تم تقديمها للزائرين الكرام.
واستنفرت الكوادر التخصصية في شعبة الأمور الطبية والصحية في العتبة المقدسة الى توفير الأدوية والمستلزمات الطبية والرعاية للزائرين الوافدين لتلقي العلاج خلال مراسم الزيارة.


Untitled Document
طارق الغانمي
رحلةٌ نحو النور
د. فاضل حسن شريف
مفهوم زوج و زوجه و زوجها في القرآن الكريم (ح 3)
حسن الهاشمي
الآثار الوضعية للذنوب... حذار من الذنوب التي توجب سخط...
د. فاضل حسن شريف
جناس كلمة بعل في القرآن الكريم (زوج، صنم) (ح 2)
حسن الهاشمي
أفضل الزهد في الدنيا ذكر الموت
د. فاضل حسن شريف
أرقام في القرآن الكريم (ألف) (ح 5)
عبد العباس الجياشي
محاكمة شيخ بني آمية
علي الحسناوي
مركز الإدارة في دعوى الإلغاء
د. فاضل حسن شريف
أرقام في القرآن الكريم (ألف) (ح 4)
نجم الحجامي
صحابة باعوا دينهم -5 [ عمرو بن العاص]
د. فاضل حسن شريف
أرقام في القرآن الكريم (ألف) (ح 3)
نجم الحجامي
صحابة باعوا دينهم -4 [ بسر بن أرطاة ]
أقلام بمختلف الألوان
جوائز مسابقة كنز المعرفة لشهر شباط 2024
منتظر جعفر الموسوي
مستقبل السياحة العالمية في العالم