المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


سبيس إكس تطلق قمراً صناعياً تجريبياً لمشروع الإنترنت السريع


  

3608       03:42 مساءً       التاريخ: 19-2-2018              المصدر: CNN
تود شركة "سبيس إكس" التي أسسها رجل الأعمال إيلون موسك، إيصال الإنترنت السريع للعالم باستخدام آلاف الأقمار الصناعية الصغيرة، وفي هذا الأسبوع قد يقارب هذا الحلم أرض الواقع.
إذ حجزت الشركة موعداً لإطلاق صاروخ من قاعدة "فاندنبيرغ" للقوات الجوية بولاية كاليفورنيا فجر الأربعاء بالتوقيت المحلي، وسيحمل الصاروخ قمرين صناعيين لاختبار التكنولوجيا التي تود "سبيس إكس" توظيفها لخدمات الإنترنت، وفقاً لملفات عامة.
وحظيت "سبيس إكس" بموافقة هيئة الاتصالات الفدرالية لإرسال الأقمار الصناعية التجريبية، وخلال الأسبوع الماضي، دعم عضو مجلس الإدارة في الهيئة أجيت باي، خطة "سبيس إكس" عندما حث أعضاء الهيئة على منح موافقتهم لمشروع الشركة للإنترنت السريع.
وتكمن خطة "سبيس إكس" بتوفير "خدمات الإنترنت بالنطاق العريض مباشرة في أي مكان بالولايات المتحدة أو حول العالم"، وبسرعات مثيلة لاتصالات الإنترنت الأرضية.
ومع افتقار المليارات من الناس حول العالم على قدرة الاتصال بالإنترنت، تتسابق شركات في العثور على طرق لبث الإنترنت من السماء.
من بينها شركة "OneWeb" الناشئة، والتي جذبت اهتمام مجموعة "فيرجن" التابعة لريتشارد برانسون و"كوكاكولا" و"كوالكوم"، وحظيت هي أيضاً بموافقة هيئة الاتصالات الفدرالية لإرسال أقمار صناعية للإنترنت إلى المدار حول الأرض.
ووفقاً لملفات داخلية بشركة "سبيس إكس" والتي نشرتها صحيفة "وول ستريت جورنال" العام الماضي، فإن توقعات "سبيس إكس" لقطاع أقمار الإنترنت الصناعية تقدّر "بأكثر من 40 مليار مشترك وأرباح قد تزيد عن 30 ملياراً بحلول عام 2025."
ولكن الصاروخ الذي سيطلق الأربعاء، سيحوي حمولة أساسية، بقمر صناعي اسمه "PAZ"، للحكومة الإسبانية، ووفقاً لشركة "بوينغ" المتعاقد الأساسي بمشروع "PAZ" فإن القمر الصناعي سيتخصص "بأغراض متعددة" من بينها الأدفاع والأمن، وسيظل بالمدار حول الأرض لخمس سنوات ونصف، ليدور حول الأرض 15 مرة يومياً ويلتقط صوراً للكوكب نهاراً وليلاً ومهما كانت الظروف الجوية، بفضل تكنولوجيا الرادار.


Untitled Document
طارق الغانمي
رحلةٌ نحو النور
د. فاضل حسن شريف
مفهوم زوج و زوجه و زوجها في القرآن الكريم (ح 3)
حسن الهاشمي
الآثار الوضعية للذنوب... حذار من الذنوب التي توجب سخط...
د. فاضل حسن شريف
جناس كلمة بعل في القرآن الكريم (زوج، صنم) (ح 2)
حسن الهاشمي
أفضل الزهد في الدنيا ذكر الموت
د. فاضل حسن شريف
أرقام في القرآن الكريم (ألف) (ح 5)
عبد العباس الجياشي
محاكمة شيخ بني آمية
علي الحسناوي
مركز الإدارة في دعوى الإلغاء
د. فاضل حسن شريف
أرقام في القرآن الكريم (ألف) (ح 4)
نجم الحجامي
صحابة باعوا دينهم -5 [ عمرو بن العاص]
د. فاضل حسن شريف
أرقام في القرآن الكريم (ألف) (ح 3)
نجم الحجامي
صحابة باعوا دينهم -4 [ بسر بن أرطاة ]
أقلام بمختلف الألوان
جوائز مسابقة كنز المعرفة لشهر شباط 2024
منتظر جعفر الموسوي
مستقبل السياحة العالمية في العالم