المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
آخر المواضيع المضافة
لماذا نجد في فتاوى بعض القدماء كراهة تعلّم الكتابة وقراءة الكتب للمرأة ؟ لماذا تعتبر شهادة المرأة نصف شهادة الرجل ؟ ولماذا ينسب الضلال للمرأة ؟ النجاسة التي تجب ازالتها اذا بلغت مقدارا معينا والنجاسة التي لا يجب ازالتها مماسة الثوب او الجسد للنجس برطوبة او عدمها معنى {فَاتَّقُوا النَّارَ الَّتي‏ وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجارَةُ} معنى {يَكَادُ الْبَرْقُ يَخْطَفُ أَبْصَارَهُمْ } معنى {أَوْ كَصَيِّبٍ} {مَثَلُهُمْ كَمَثَلِ الَّذِي اسْتَوْقَدَ نَاراً فَلَـمَّا أَضَاءتْ مَا حَوْلَهُ ذَهَبَ اللّـهُ بِنُورِهِمْ وَتَرَكَهُمْ فِي ظُلُمَاتٍ لاَّ يُبْصِرُونَ} موازنة بين هجرة الهكسوس وهجرة الكاسسين. الاثار الاخرى التي تنسب الى الهكسوس. نشأة وتطور علوم القرآن آثار الهكسوس في بوهن. أهمية علوم القرآن عظم مدنية الهكسوس. الأدلة على وجود الهكسوس في عهد الأسرة الثانية عشرة.
Untitled Document
أبحث في الأخبار


التحديق مطولا في شاشات الكمبيوتر يجهد العينين ولا يسبب العمى


  

2849       05:01 مساءً       التاريخ: 22-2-2017              المصدر: rt.com
ينجم عن التحديق المستمر بشاشات الكمبيوتر، ولمدة طويلة يوميا، مشاكل تتعلق بإجهاد العين الشائع والمعروف باسم "متلازمة الحاسب الآلي" المنتشرة على نطاق واسع جدا.
وقد تبدو أعراض إجهاد العين مألوفة، مثل: ضبابية الرؤية والصداع وجفاف العين وانهمار الدمع وتعب العيون. وتعتبر هذه الأعراض مؤقتة بالنسبة لمعظم الأشخاص، وستنتهي مع التوقف عن استخدام الكمبيوتر لفترة من الوقت.
ولكن أشار الباحثون إلى أن هذه الأعراض قد تظهر مع الجلوس أمام الكمبيوتر مدة ساعتين فقط، حيث تشكل شاشة الحاسوب خطرا أكبر على العيون من الصفحات المطبوعة، لأن رمش العيون يكون أقل نسبيا، حيث تقل عملية الرمش بمقدار الثلث عندما نقوم بالقراءة على الشاشات، مما يؤدي إلى جفاف العيون، وفقا لجامعة ولاية Iowa.
وتقول الرابطة الأمريكية لأخصائي النظارات: "إن الاختلاف بين الأحرف ليس قويا على الكتاب كما هو على الشاشة، حيث تكون الكتابة أقل دقة، وتعمل هذه الأمور مجتمعة على إجهاد العين وجعلها تعمل بطاقة أكبر".
وينصح الخبراء بضرورة التحديق في الأفق البعيد لمدة 20 ثانية كل 20 دقيقة عمل على جهاز الكمبيوتر، وبعد مضي ساعتي عمل، يجب أخذ فترة راحة مدتها 15 دقيقة بعيدا عن شاشة الكمبيوتر.
ويمكن للأشخاص الذين لا يرتدون النظارات، استخدام تلك المزودة بعدسات مضادة لوهج الشاشات، وبذلك لن تبذل العيون جهدا كبيرا أثناء العمل على الكمبيوتر.
ويُذكر أن العمل على جهاز الكمبيوتر يصبح أكثر صعوبة مع التقدم في السن، حيث تقل مرونة العينين، كما أن ارتداء النظارات يقلل من إجهاد العيون مقارنة بوضع العدسات اللاصقة المسببة للجفاف.


Untitled Document
طارق الغانمي
رحلةٌ نحو النور
د. فاضل حسن شريف
مفهوم زوج و زوجه و زوجها في القرآن الكريم (ح 3)
حسن الهاشمي
الآثار الوضعية للذنوب... حذار من الذنوب التي توجب سخط...
د. فاضل حسن شريف
جناس كلمة بعل في القرآن الكريم (زوج، صنم) (ح 2)
حسن الهاشمي
أفضل الزهد في الدنيا ذكر الموت
د. فاضل حسن شريف
أرقام في القرآن الكريم (ألف) (ح 5)
عبد العباس الجياشي
محاكمة شيخ بني آمية
علي الحسناوي
مركز الإدارة في دعوى الإلغاء
د. فاضل حسن شريف
أرقام في القرآن الكريم (ألف) (ح 4)
نجم الحجامي
صحابة باعوا دينهم -5 [ عمرو بن العاص]
د. فاضل حسن شريف
أرقام في القرآن الكريم (ألف) (ح 3)
نجم الحجامي
صحابة باعوا دينهم -4 [ بسر بن أرطاة ]
أقلام بمختلف الألوان
جوائز مسابقة كنز المعرفة لشهر شباط 2024
منتظر جعفر الموسوي
مستقبل السياحة العالمية في العالم