المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
آخر المواضيع المضافة
حجب الايونات التي يمكن ان تتداخل مع ايون النيكل(II) دراسة طبيعة المعقدات الذائبة دراسة طيفية للكاشف مع ايون النيكل(II) والنحاس (II) الاختبارات الأولية لتفاعل الكاشف مع عدد من الأيونات الفلزية المختلفة تحضير محاليل الكاشف {2- (6- برومو- 2- بنزوثيازوليل ازو) -4- كلورو فينول} تحضير الاحماض العضوية تحضير محاليل الأيونات الفلزية لماذا نجد في فتاوى بعض القدماء كراهة تعلّم الكتابة وقراءة الكتب للمرأة ؟ لماذا تعتبر شهادة المرأة نصف شهادة الرجل ؟ ولماذا ينسب الضلال للمرأة ؟ النجاسة التي تجب ازالتها اذا بلغت مقدارا معينا والنجاسة التي لا يجب ازالتها مماسة الثوب او الجسد للنجس برطوبة او عدمها معنى {فَاتَّقُوا النَّارَ الَّتي‏ وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجارَةُ} معنى {يَكَادُ الْبَرْقُ يَخْطَفُ أَبْصَارَهُمْ } معنى {أَوْ كَصَيِّبٍ} {مَثَلُهُمْ كَمَثَلِ الَّذِي اسْتَوْقَدَ نَاراً فَلَـمَّا أَضَاءتْ مَا حَوْلَهُ ذَهَبَ اللّـهُ بِنُورِهِمْ وَتَرَكَهُمْ فِي ظُلُمَاتٍ لاَّ يُبْصِرُونَ}
Untitled Document
أبحث في الأخبار


العثور على كهف مفقود في القطب الجنوبي


  

2388       05:27 مساءً       التاريخ: 14-9-2019              المصدر: rt.com
أعلن المكتب الإعلامي لوزارة التعليم والعلوم في أوكرانيا، أن البعثة الأوكرانية الرابعة والعشرين إلى القارة القطبية الجنوبية، عثرت على الكهف الجليدي "المفقود" مع البحيرات والأنهار.
يشير بيان المكتب الإعلامي، إلى أنه تم العثور على الكهف في جزيرة غاليندز، حيث المحطة الأوكرانية "الأكاديمي فيرناندسكي"، خلال البعثات العلمية الأولى، "كان مدخل الكهف من الجهة المقابلة للمحطة تحت قمة جليدية. ولكن قبل بضعة سنوات تحرك هذا الجليد نحو المحيط واختفى المدخل".
وقد اعترف رئيس البعثة الأوكرانية إيغور ديكي، بأن العثور على الكهف لم يكن سهلا ، وقال "لقد فشلت عدة محاولات للعثور عليه من جهة مضيق بينول.  ولكن حالفنا الحظ في الجليد هذه المرة من جهة القاعدة البريطانية القديمة، حيث متحف منزل وورد، وهناك وجدنا المدخل إلى الكهف المفقود".
يبلغ العرض الكلي للمرات في الكهف حوالي 200 متر. ويوجد فيه نهر تحت الجليد وبحيرتان. علاوة على ذلك عثر العلماء على ريش طيور "لا يعود للبطريق"، وتم إرساله إلى أوكرانيا لدراسته.
بدأت المحطة "الأكاديمي فيرناندسكي" العمل عام 1996. هذه المحطة أنشئت عام 1953 على جزيرة "غالينديز" من قبل باحثين من بريطانيا وكان اسمها "فاراداي". ولاحقا نقلت ملكيتها إلى أوكرانيا مجانا.
 


Untitled Document
طارق الغانمي
رحلةٌ نحو النور
د. فاضل حسن شريف
مفهوم زوج و زوجه و زوجها في القرآن الكريم (ح 3)
حسن الهاشمي
الآثار الوضعية للذنوب... حذار من الذنوب التي توجب سخط...
د. فاضل حسن شريف
جناس كلمة بعل في القرآن الكريم (زوج، صنم) (ح 2)
حسن الهاشمي
أفضل الزهد في الدنيا ذكر الموت
د. فاضل حسن شريف
أرقام في القرآن الكريم (ألف) (ح 5)
عبد العباس الجياشي
محاكمة شيخ بني آمية
علي الحسناوي
مركز الإدارة في دعوى الإلغاء
د. فاضل حسن شريف
أرقام في القرآن الكريم (ألف) (ح 4)
نجم الحجامي
صحابة باعوا دينهم -5 [ عمرو بن العاص]
د. فاضل حسن شريف
أرقام في القرآن الكريم (ألف) (ح 3)
نجم الحجامي
صحابة باعوا دينهم -4 [ بسر بن أرطاة ]
أقلام بمختلف الألوان
جوائز مسابقة كنز المعرفة لشهر شباط 2024
منتظر جعفر الموسوي
مستقبل السياحة العالمية في العالم