المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
آخر المواضيع المضافة
ما هي القرية التي امروا بالدخول اليها وما هو الباب ؟ {وَظَلَّلْنا عَلَيْكُمُ الْغَمامَ وَأَنْزَلْنا عَلَيْكُمُ الْمَنَّ وَالسَّلْوى‏ كُلُوا مِنْ طَيِّباتِ ما رَزَقْناكُمْ} {وَإِذْ نَجَّيْناكُمْ مِنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَـسُومُونَكُمْ سُوءَ الْعَذابِ يُذَبِّحُونَ أَبْناءَكُمْ وَيَـسْتَحْيُونَ نِساءَكُمْ وَفي‏ ذلِكُمْ بَلاءٌ مِنْ رَبِّكُمْ عَظيمٌ} Two dipole radiators Sinusoidal waves {وَاسْتَعينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلاةِ} { أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنْسَوْنَ أَنْفُسَكُمْ } Energy of radiation Electromagnetic waves Interference {قُلْنَا اهْبِطُوا مِنْها جَميعاً فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ مِنِّي هُدىً فَمَنْ تَبِعَ هُدايَ فَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ} ما هي الأسماء التي تلقاها آدم سجود الملائكة لآدم واستكبار ابليس الموطن الأصلي للحصان. الساميون هم العنصر الهام لقوم الهكسوس.
Untitled Document
أبحث في الأخبار


تصميم كبسولة صغيرة مع نقاط عمومية لتشخيص السرطان


  

3262       09:51 مساءً       التاريخ: 12-7-2018              المصدر: arabic.sputniknews
قام خبراء من معهد الهندسة الفيزيائية والطب الحيوي في الجامعة الوطنية الروسية للأبحاث النووية بالتعاون مع الزملاء الأجانب، بتصميم كبسولة صغيرة من مادة "Polyelectrolytes" تحتوي على نقاط كمومية، والتي يمكن أن تستخدم لتشخيص وعلاج الأورام السرطانية.
بالفعل قام العلماء من مختبر الهندسة الحيوية النانوية في معهد الهندسة الفيزيائية والطب الحيوي التابع للجامعة الوطنية للأبحاث النووية "ميفي" منهم غالينا نيفونتوفا وماريا زفايزغني وماريا باريشنيكوفا وإيغور نابييف بالتعاون مع باحثين من معهد موسكو للفيزياء والتكنولوجيا ومعهد الطب التجريبي ماكس بلانكا من ألمانيا وجامعة شامبان-أردين الفرنسية، بتصميم كبسولات صغيرة من مادة "Polyelectrolytes" تحتوي على نقاط كمومية والتي يمكن أن تستخدم في تشخيص وعلاج الأمراض السرطانية.
 
وتعتبر كبسولات نقاط واحدة من أكثر الوسائل الواعدة للإيصال الهادف وأفضل السبل للتحكم بكمية الأدوية التي يتم تحريكها وأفضل عوامل التباين والعلامات الفلورية للتشخيص والعلاج من الأمراض المختلفة، بما في ذلك الأمراض السرطانية.
وقد قام العلماء بابتكار طريقة للحصول على جزيئات دقيقة مع غلاف متعدد الطبقات من مادة "Polyelectrolytes" المشحونة، والتي تحتوي على النقاط الكمومية، والحديث يدور عن بلورات نانوية من الفلورسينت التي تتميز بلمعان خاص واستقرار عالي. هذه الخصائص التي تتمتع بها البلورات النانوية تجعلها جذابة للعلامات الفلورية من أجل رؤية داخل الخلية بشكل جيد وإيصال الكبسولة الصغيرة.
إن إمكانية دمج النقاط الكمومية التي تتألق في المناطق الطيفية المختلفة وفي أنظمة التشخيص المبكر والعلاجية وإيصال الدواء من خلال كبسولة صغيرة من مادة "Polyelectrolytes" يفتح آفاقاً واسعة أيضاً لتتبع عملية تنقلها في الجسم.
وفي هذا السياق أشارت غالينا نيفونتوفا كبيرة الخبراء في هذا المشروع الدولي والتي تعمل في مختبر الهندسة الحيوية النانوية في جامعة "ميفي" قائلة: "لقد أظهرت التجارب أن تتبع مصير الكبسولات الصغيرة ممكن حتى على مستوى داخل الخلايا وذلك عبر توزيع الكبسولات ومحتوياتها عبر المقصورات الخلوية.
وبحسب قولها، فإن تحليل خصائص الكبسولات المشفرة بصريا يظهر أنها قد تكون بمثابة أساس لتطوير وسائل فعالة من الجيل الجديد من الأدوية القادرة على القيام بالتشخيص المبكر وأداء مهام العلاج، من خلال إيصال الدواء بالكمية المطلوبة وإلى المكان المطلوب".


Untitled Document
طارق الغانمي
رحلةٌ نحو النور
د. فاضل حسن شريف
مفهوم زوج و زوجه و زوجها في القرآن الكريم (ح 3)
حسن الهاشمي
الآثار الوضعية للذنوب... حذار من الذنوب التي توجب سخط...
د. فاضل حسن شريف
جناس كلمة بعل في القرآن الكريم (زوج، صنم) (ح 2)
حسن الهاشمي
أفضل الزهد في الدنيا ذكر الموت
د. فاضل حسن شريف
أرقام في القرآن الكريم (ألف) (ح 5)
عبد العباس الجياشي
محاكمة شيخ بني آمية
علي الحسناوي
مركز الإدارة في دعوى الإلغاء
د. فاضل حسن شريف
أرقام في القرآن الكريم (ألف) (ح 4)
نجم الحجامي
صحابة باعوا دينهم -5 [ عمرو بن العاص]
د. فاضل حسن شريف
أرقام في القرآن الكريم (ألف) (ح 3)
نجم الحجامي
صحابة باعوا دينهم -4 [ بسر بن أرطاة ]
أقلام بمختلف الألوان
جوائز مسابقة كنز المعرفة لشهر شباط 2024
منتظر جعفر الموسوي
مستقبل السياحة العالمية في العالم