جميع الاقسام
القرآن الكريم وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه الإسلامي وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد من الاقسام   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11208) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 208
التاريخ: 10 / شباط / 2015 م 161
التاريخ: 3 / آب / 2015 م 172
التاريخ: 15 / نيسان / 2015 م 454
مقالات عقائدية

التاريخ: 9 / تشرين الثاني / 2014 م 268
التاريخ: 7 / 4 / 2016 189
التاريخ: 17 / 12 / 2015 197
التاريخ: 9 / تشرين الثاني / 2014 م 266
الشّيطان عدوّ قديم  
  
277   07:39 مساءاً   التاريخ: 13 / تشرين الثاني / 2014
المؤلف : ناصر مكارم الشيرازي
الكتاب أو المصدر : تفسير الامثل
الجزء والصفحة : ج1 ، ص394.


أقرأ أيضاً
التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 294
التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م 337
التاريخ: 3 / حزيران / 2015 م 271
التاريخ: 5 / 4 / 2016 233

قال تعالى : {يَا أَيُّهَا النَّاسُ كُلُوا مِمَّا فِي الْأَرْضِ حَلَالًا طَيِّبًا وَلَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ} [البقرة : 168]
الآية الكريمة وصفت الشّيطان أنّه {عَدُوٌّ مُبِينٌ} ، وذلك إمّا لعدائه لآدم بعد أن أبى السجود له، وخسر كل شيء على أثر ذلك. وإما بسبب إغوائه الواضح لبني البشر ودفعهم على طريق الإجرام . وواضح أن هذا الدفع لا يصدر إلاّ من عدوّ لدود.
أو لأن الشيطان أعلن عداءه صراحة للإنسان، وعاهد نفسه على إغوائهم إذ قال : {لأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ}.

سؤال وجواب

التاريخ: 8 / 12 / 2015 685
التاريخ: 22 / 3 / 2016 407
التاريخ: 30 / 11 / 2015 556
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 542
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 787
شبهات وردود

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 344
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 442
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 396
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 403
هل تعلم

التاريخ: 26 / 11 / 2015 318
التاريخ: 10 / آيار / 2015 م 283
التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 469
التاريخ: 10 / آيار / 2015 م 378

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .