جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله قواعد اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11477) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
مقالات عقائدية

التاريخ: 6 / 12 / 2015 579
التاريخ: 18 / 12 / 2015 587
التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م 557
التاريخ: 22 / 12 / 2015 604
كيف يأمرنا الشيطان ونحن لا نشاهده  
  
2197   07:43 مساءاً   التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م
المؤلف : أمين الاسلام الفضل ابن الحسن الطبرسي
الكتاب أو المصدر : تفسير مجمع البيان
الجزء والصفحة : ج1 ، ص469 .


أقرأ أيضاً
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1340
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1651
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1603
التاريخ: 8 / 12 / 2015 1797

الجواب : أن معنى أمره هو دعاؤه إليه كما تقول نفسي تأمرني بكذا أي تدعوني إليه وقيل أنه يأمر بالمعاصي حقيقة و قد يعرف ذلك الإنسان من نفسه فيجد ثقل بعض الطاعات عليه وميل نفسه إلى بعض المعاصي والوسوسة هي الصوت الخفي ومنه وسواس الحلي فيلقي إليه الشيطان أشياء بصوت خفي في أذنه ومتى قيل كيف يميز الإنسان بين ما يلقي إليه الشيطان وما تدعو إليه النفس فالقول أنه لا ضير عليه إذا لم يميز بينهما فإنه إذا ثبت عنده أن الشيطان قد يأمره بالمعاصي جوز في كل ما كان من هذا الجنس أن يكون من قبل الشيطان الذي ثبت له عداوته فيكون أرغب في فعل الطاعة مع ثقلها عليه وفي ترك المعاصي مع ميل النفس إليها مخالفة للشيطان الذي هو عدوه .

سؤال وجواب

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1603
التاريخ: 8 / 12 / 2015 1670
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 1399
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 1835
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2200
شبهات وردود

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 922
التاريخ: 11 / 12 / 2015 1049
التاريخ: 13 / 12 / 2015 897
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1011
هل تعلم

التاريخ: 3 / حزيران / 2015 م 743
التاريخ: 10 / آيار / 2015 م 1391
التاريخ: 5 / 4 / 2016 661
التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 786

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .