English
       
جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11642) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 29 / كانون الثاني / 2015 895
التاريخ: 7 / آذار / 2015 م 1205
التاريخ: 7 / 8 / 2017 630
التاريخ: 20 / 10 / 2015 1116
مقالات عقائدية

التاريخ: 3 / تشرين الاول / 2014 م 1575
التاريخ: 28 / أيلول / 2014 م 1389
التاريخ: 2 / 12 / 2015 1394
التاريخ: 28 / أيلول / 2014 م 1400
ما الفرق بين الرجل والمرأة  
  
1802   04:39 مساءاً   التاريخ: 25 / تشرين الاول / 2014 م
المؤلف : محمد جواد مغنية
الكتاب أو المصدر : تفسير الكاشف
الجزء والصفحة : ج2 ، ص446.


أقرأ أيضاً
التاريخ: 10 / آيار / 2015 م 1874
التاريخ: 27 / أيلول / 2015 م 1655
التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م 1646
التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م 1662

قال تعالى : {وَمَنْ يَعْمَلْ مِنَ الصَّالِحَاتِ مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُولَئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ} [النساء : 124].

ما دام الذكر والأنثى سواء في التكليف والمسؤولية تحتم أن يكونا سواء في الجزاء .
ومهما قيل في الفرق بين الرجل والمرأة في هذه الحياة فإنه لا فرق إطلاقا بينهما يوم الحق والفصل . فالمقارنة ان صحت بوجه ما فإنها لا تصح بحال من حيث الجزاء على الحسنات والسيئات . 

سؤال وجواب

التاريخ: 26 / تشرين الاول / 2014 م 3449
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 5494
التاريخ: 26 / تشرين الاول / 2014 م 3241
التاريخ: 25 / تشرين الاول / 2014 م 3968
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 3704
شبهات وردود

التاريخ: 19 / تموز / 2015 م 2613
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2079
التاريخ: 13 / 12 / 2015 2124
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 2368
هل تعلم

التاريخ: 3 / حزيران / 2015 م 2510
التاريخ: 10 / آيار / 2015 م 2091
التاريخ: 25 / تشرين الثاني / 2014 1612
التاريخ: 10 / آيار / 2015 م 1719

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .