English
       
جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11643) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 12 / 8 / 2016 1038
التاريخ: 4 / 5 / 2017 979
التاريخ: 30 / 3 / 2016 1233
التاريخ: 12 / 12 / 2017 682
مقالات عقائدية

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1814
التاريخ: 2 / تشرين الاول / 2014 م 1636
التاريخ: 1 / 12 / 2015 1733
التاريخ: 11 / 12 / 2015 1807
رفض المفرّقين للصّفوف ونفيهم  
  
1681   02:55 صباحاً   التاريخ: 28 / أيلول / 2014 م
المؤلف : ناصر مكار الشيرازي
الكتاب أو المصدر :
الجزء والصفحة :


أقرأ أيضاً
التاريخ: 3 / 12 / 2015 1618
التاريخ: 3 / 12 / 2015 1652
التاريخ: 4 / 12 / 2015 2071
التاريخ: 23 / نيسان / 2015 م 2915

 قال تعالى : {إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ} [الأنعام: 159] أي أنَّ الذين اختلفوا في الدين وتفرقوا فرقاً وطوائف لا يمتون إِليك بصلة أبداً، كما لا يرتبطون بالدين أبداً، لأنّ دينك هو دين التوحيد، ودين الصِراط المستقيم، والصراطُ المستقيم ما هو إِلاّ واحد لا أكثر.

ثمّ قال تعالى ـ مُهدِّداً مُوبِّخاً أُولئك المفُرِّقين ـ : (إِنّما أمرُهم إِلى الله ثمّ ينبّئهم بما كانوا يَفعَلون) أي أنّ الله هو الذي سيؤاخذِهم بأعمالهم وهو عليم بها، لا يغيبُ شيء منها.

سؤال وجواب

التاريخ: 26 / تشرين الثاني / 2014 4542
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 3823
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 4607
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 4032
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 5185
شبهات وردود

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2602
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2829
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2521
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2369
هل تعلم

التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 2807
التاريخ: 4 / 1 / 2016 2154
التاريخ: 29 / أيلول / 2015 م 1893
التاريخ: 26 / تشرين الثاني / 2014 1979

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .