English
       
جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11642) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 11 / نيسان / 2015 م 1274
التاريخ: 8 / شباط / 2015 م 1272
التاريخ: 15 / نيسان / 2015 م 1440
التاريخ: 22 / 8 / 2016 1022
مقالات عقائدية

التاريخ: 24 / تشرين الثاني / 2014 1613
التاريخ: 4 / 12 / 2015 1626
التاريخ: 24 / تشرين الثاني / 2014 1739
التاريخ: 22 / 12 / 2015 1632
درسٌ عظيمٌ عَلى دَربِ التَوحيد  
  
1552   02:49 صباحاً   التاريخ:
المؤلف : ناصر مكارم الشيرازي
الكتاب أو المصدر : تفسير الامثل
الجزء والصفحة : ج 4 ، ص234


أقرأ أيضاً
التاريخ: 1 / 12 / 2015 1696
التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م 1683
التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م 1552
التاريخ: 24 / تشرين الثاني / 2014 1549

 إِنَّ الله تعالى هو الذي خلق أنواع البساتين والمزارع الحاوية على أنواع الأشجار والنباتات، فمنها ما يعتمد في موقفه على الأعمدة والعروش حيث تحمل ما لذّ وطاب من الفواكه والثمار، وتخلب بمنظرها الساحر العيون والالباب، ومنها ما لا يحتاج إِلى عريش، بل هو قائم على سوقه يلقي بظلاله الوارفة على رؤوس الآدميّين، ويسدّ بثماره المتنوعة حاجة الإِنسان إِلى الغذاء: {وَهُوَ الَّذِي أَنْشَأَ جَنَّاتٍ مَعْرُوشَاتٍ وَغَيْرَ مَعْرُوشَاتٍ} [الأنعام: 141]

سؤال وجواب

التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 4430
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 4802
التاريخ: 8 / 12 / 2015 4963
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 6557
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 6388
شبهات وردود

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2429
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2771
التاريخ: 30 / 11 / 2015 2221
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2623
هل تعلم

التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 2072
التاريخ: 13 / تشرين الثاني / 2014 1861
التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 2278
التاريخ: 27 / أيلول / 2015 م 1921

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .