جميع الاقسام
القرآن الكريم وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه الإسلامي وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد من الاقسام   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11296) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 8 / 8 / 2016 93
التاريخ: 7 / 8 / 2016 88
التاريخ: 1 / 8 / 2016 92
التاريخ: 30 / 7 / 2016 95
مقالات عقائدية

التاريخ: 9 / حزيران / 2015 م 298
التاريخ: 6 / آيار / 2015 م 311
التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م 285
التاريخ: 26 / أيلول / 2014 م 349
هل (فان) تعني الفناء المطلق ؟  
  
564   02:08 مساءاً   التاريخ: 12 / 6 / 2016
المؤلف : د. لبيب بيضون
الكتاب أو المصدر : الاعجاز العددي في القرآن
الجزء والصفحة : ص 24.


أقرأ أيضاً
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 955
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 789
التاريخ: 8 / 12 / 2015 794
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 939

ورد في القرآن قوله تعالى : {كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ (26) وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ } [الرحمن : 26، 27] ، فهو يخبر ان  كل من على الأرض سوف يفنى ، فهل يقصد بالفناء هنا الفناء المطلق ؟

الظاهر ان المقصود بالفناء في كل آيات القرآن هو تحلل الجسم ورجوعه إلى تراب وليس الفناء المطلق . اما الفناء المطلق فقد أشارت إليه آية واحدة وجاء بلفظ (الهلاك) وهو قوله تعالى : {كُلُّ شَيْءٍ هَالِكٌ إِلَّا وَجْهَهُ } [القصص : 88] ، مع أن الهلاك في كل الآيات الأخرى يعني التدمير والاستئصال أو مجرد الموت.

سؤال وجواب

التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 826
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1356
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 646
التاريخ: 24 / تشرين الثاني / 2014 676
التاريخ: 8 / 12 / 2015 960
شبهات وردود

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 493
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 509
التاريخ: 9 / تشرين الاول / 2014 م 441
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 522
هل تعلم

التاريخ: 26 / 11 / 2015 413
التاريخ: 29 / أيلول / 2015 م 439
التاريخ: 10 / آيار / 2015 م 445
التاريخ: 10 / آيار / 2015 م 355

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .