English
       
جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11727) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 9 / 10 / 2017 1195
التاريخ: 21 / 8 / 2016 1588
التاريخ: 6 / 9 / 2017 1332
التاريخ: 13 / 4 / 2019 408
مقالات عقائدية

التاريخ: 17 / 12 / 2015 3476
التاريخ: 28 / أيلول / 2014 م 2605
التاريخ: 9 / حزيران / 2015 م 2777
التاريخ: 17 / 12 / 2015 2474
الذنوب وسلب النعم  
  
2570   10:39 صباحاً   التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م
المؤلف : ناصر مكارم الشيرازي
الكتاب أو المصدر : تفسير الامثل
الجزء والصفحة : ج12 , ص210


أقرأ أيضاً
التاريخ: 9 / حزيران / 2015 م 2672
التاريخ: 13 / 3 / 2016 2656
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 2540
التاريخ: 24 / تشرين الثاني / 2014 2610

 في حديث عميق الدلالة لأمير المؤمنين نقراً قوله (عليه السلام): «وأيم الله! ما كان قوم قط في غض نعمة من عيش فزال عنهم إلاّ بذنوب اجترحوها، لأنّ الله ليس بظلام للعبيد».

ثم أضاف (عليه السلام):

«ولو أنّ الناس حين تنزل بهم النقم، وتزول عنهم النعم، فزعوا إلى ربّهم بصدق من نياتهم، ووله من قلوبهم، لردّ عليهم كلّ شارد، وأصلح لهم كلّ فاسد.»(1)

إنّ هذا النص العلوي الكريم يوضح ـ بجلاء ـ علاقة الذنوب بسلب النعم وزوالها.

_________________
1- نهج البلاغة، الخطبة 178.

سؤال وجواب

التاريخ: 12 / 6 / 2016 10368
التاريخ: 8 / 12 / 2015 10233
التاريخ: 8 / 12 / 2015 12441
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 11142
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 12149
شبهات وردود

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 5383
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 5515
التاريخ: 19 / تموز / 2015 م 5053
التاريخ: 29 / أيلول / 2015 م 5074
هل تعلم

التاريخ: 25 / 11 / 2015 3114
التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م 3237
التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م 3363
التاريخ: 10 / آيار / 2015 م 3442

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .