English
       
جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11642) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 28 / 3 / 2016 1058
التاريخ: 4 / 8 / 2016 971
التاريخ: 4 / آذار / 2015 م 1795
التاريخ: 12 / 4 / 2016 1114
مقالات عقائدية

التاريخ: 26 / أيلول / 2014 م 1600
التاريخ: 9 / حزيران / 2015 م 1549
التاريخ: 1 / 12 / 2015 1546
التاريخ: 26 / أيلول / 2014 م 1508
الإِيمان والرّؤية الواضحة  
  
1725   09:45 صباحاً   التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م
المؤلف : ناصر مكارم الشيرازي
الكتاب أو المصدر : تفسير الامثل
الجزء والصفحة : ج4 ص207


أقرأ أيضاً
التاريخ: 24 / تشرين الثاني / 2014 1610
التاريخ: 6 / آيار / 2015 م 1698
التاريخ: 9 / تشرين الثاني / 2014 م 1832
التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م 1803

 كثيراً ما يستعمل القرآن «الموت» و«الحياة» بالمدلول المعنوي لهما لتمثيل الكفر والإِيمان، وهذا يدل على أنّ الإِيمان ليس مجرّد معتقدات جافة وأوراد وطقوس، بل هو بمثابة الروح التي تحل في النفوس الميتة غير المؤمنة، فتؤثر عليها في جميع شؤونها، وتمنح العيون الرؤية، والآذان قدرة السمع، واللسان قوة البيان، والأطراف العزم على اداء النشاطات البناءة ... الإِيمان يغير الأفراد، ويشمل هذا التغيير كل جوانب الحياة، وتبدو آثاره في كل الحركات والسكنات.

سؤال وجواب

التاريخ: 28 / أيلول / 2015 م 4598
التاريخ: 8 / 12 / 2015 5169
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 4693
التاريخ: 25 / تشرين الاول / 2014 م 4472
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 6331
شبهات وردود

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2695
التاريخ: 13 / 12 / 2015 2501
التاريخ: 13 / 12 / 2015 2515
التاريخ: 24 / تشرين الثاني / 2014 2252
هل تعلم

التاريخ: 13 / تشرين الثاني / 2014 1771
التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 2264
التاريخ: 27 / 11 / 2015 1755
التاريخ: 25 / تشرين الاول / 2014 م 1956

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .