جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11642) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 17 / نيسان / 2015 م 817
التاريخ: 3 / آب / 2015 م 938
التاريخ: 13 / 4 / 2016 647
التاريخ: 28 / 3 / 2016 655
مقالات عقائدية

التاريخ: 28 / أيلول / 2014 م 1305
التاريخ: 24 / تشرين الثاني / 2014 1181
التاريخ: 9 / حزيران / 2015 م 1120
التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م 1057
أحدية الله في ذاته  
  
1147   11:47 صباحاً   التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م
المؤلف : ناصر مكارم الشيرازي
الكتاب أو المصدر : تفسير الامثل
الجزء والصفحة : ج1 ,ص 383


أقرأ أيضاً
التاريخ: 7 / تشرين الاول / 2014 م 1068
التاريخ: 8 / تشرين الاول / 2014 م 1195
التاريخ: 2 / تشرين الاول / 2014 م 1143
التاريخ: 8 / تشرين الاول / 2014 م 1169

 قال تعالى : { إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَمَاتُوا وَهُمْ كُفَّارٌ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ لَعْنَةُ اللَّهِ وَالْمَلَائِكَةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ (161) خَالِدِينَ فِيهَا لَا يُخَفَّفُ عَنْهُمُ الْعَذَابُ وَلَا هُمْ يُنْظَرُونَ (162) وَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ } [البقرة: 161 - 163] .

قد نرى أحياناً موجودات منفردة في صفة من صفاتها، لكن هذه الموجودات تتفرد في صفة أو عدّة صفات. أمّا الله فهو أحد في ذاته، وأحد في صفاته، وأحد في أفعاله، أحديته لا تقبل التعدد عقلا، إنه أحد أزلي وأبدي لا تؤثر الحوادث على أحديته. إنه أحد في الذهن وخارج الذهن. إنه أحد في أحديته!

سؤال وجواب

التاريخ: 29 / أيلول / 2015 م 2705
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2798
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 4213
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 3418
التاريخ: 26 / تشرين الاول / 2014 م 2585
هل تعلم

التاريخ: 3 / حزيران / 2015 م 1301
التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 1664
التاريخ: 25 / 11 / 2015 1244
التاريخ: 26 / 11 / 2015 1540

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .