English
       
جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11642) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 14 / 4 / 2016 1000
التاريخ: 13 / كانون الاول / 2014 م 1002
التاريخ: 28 / 5 / 2017 781
التاريخ: 3 / آب / 2015 م 1163
مقالات عقائدية

التاريخ: 2 / تشرين الاول / 2014 م 1439
التاريخ: 5 / تشرين الاول / 2014 م 1515
التاريخ: 8 / تشرين الاول / 2014 م 1537
التاريخ: 3 / تشرين الاول / 2014 م 1588
لماذا أمهل اللَّهُ إبليس لينفذ خطته المشؤومة لإغواء الناس؟!  
  
1478   09:39 صباحاً   التاريخ: 22 / 12 / 2015
المؤلف : الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
الكتاب أو المصدر : نفحات القران
الجزء والصفحة : ج5 , ص283.


أقرأ أيضاً
التاريخ: 9 / تشرين الثاني / 2014 م 1487
التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م 1494
التاريخ: 6 / آيار / 2015 م 1544
التاريخ: 3 / تشرين الاول / 2014 م 1461

الجواب : إنّ إمهال إبليس كأصل وجوده وهو زاوية من زوايا الامتحانات الإلهيّة التي أعدّها للبشر، ففي ظل تلك الامتحانات يصل أولياء اللَّه إلى‏ الكمال ويفترق عنهم اولئك الذين لم يخلص إيمانهم.

ألا يعني إعطاء الوعد لإبليس باستمرار الحياة حتى‏ انتهاء العالم يشجعه على الاستمرار في ارتكاب أعماله وعدم الكف عنها إلّا عندما يشعر بانتهاء عمره فيتوب إلى‏ اللَّه تعالى‏؟

الجواب : إنّ الطريق الذي سلكه إبليس لا يسمح له بالعودة، وتحت تأثير حالة الطغيان الشديدة تصبح هذه الصفة من طبائعه الثانوية، ولا يمكن العودة في مثل هذه الحالة.

 

سؤال وجواب

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 5819
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 3685
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 5519
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 3825
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 3125
هل تعلم

التاريخ: 26 / 11 / 2015 28539
التاريخ: 25 / تشرين الاول / 2014 م 1749
التاريخ: 12 / 6 / 2016 1535
التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 1872

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .