English
       
جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11642) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 21 / 8 / 2017 694
التاريخ: 6 / 9 / 2017 713
التاريخ: 11 / كانون الاول / 2014 م 1223
التاريخ: 25 / 8 / 2016 1154
مقالات عقائدية

التاريخ: 1 / تشرين الاول / 2014 م 1688
التاريخ: 24 / تشرين الثاني / 2014 1844
التاريخ: 24 / تشرين الثاني / 2014 1586
التاريخ: 9 / تشرين الثاني / 2014 م 1533
مَنْ يقدر على شيء ومن لا يقدر لا يستويّان  
  
1603   06:01 مساءاً   التاريخ: 3 / 12 / 2015
المؤلف : أبي جعفر محمد بن علي بن شهرآشوب
الكتاب أو المصدر : متشابه القرآن والمختلف فيه
الجزء والصفحة : ج2 ، ص 123-124.


أقرأ أيضاً
التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م 1652
التاريخ: 6 / 4 / 2016 2601
التاريخ: 7 / تشرين الاول / 2014 م 1604
التاريخ: 8 / تشرين الاول / 2014 م 1653

قوله سبحانه : {ضَرَبَ اللّٰهُ مَثَلًا عَبْداً مَمْلُوكاً لٰا يَقْدِرُ عَلىٰ شَيْ‌ءٍ} [النّحل : 75] .

فإنَّهُ جعل ذلك مثلا ولم يُخبر : أن جميع الناس كذلك ، فقال : إذا كان عبدا لا يقدر على الإنفاق هل يستوي هو ومن يقدر على الإنفاق ، وأنفق ؟

وفي الظاهر نفى القدرة عنه أصْلاً . ولا تقولُ القومُ بذلك . وأخبر أن الآخر يقدر على الإنفاق فهو ينفق منه سراً وجهراً . وذلك خلاف قَولهم.

سؤال وجواب

التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 3898
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 3698
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 4433
التاريخ: 29 / أيلول / 2015 م 3696
التاريخ: 8 / 12 / 2015 5212
شبهات وردود

التاريخ: 23 / تشرين الثاني / 2014 2698
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2525
التاريخ: 13 / 12 / 2015 2299
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2478
هل تعلم

التاريخ: 10 / آيار / 2015 م 2069
التاريخ: 26 / تشرين الثاني / 2014 1935
التاريخ: 25 / تشرين الثاني / 2014 3759
التاريخ: 25 / 11 / 2015 1938

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .