English
       
جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11642) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 7 / كانون الثاني / 2015 م 1090
التاريخ: 21 / 8 / 2016 849
التاريخ: 5 / 7 / 2017 607
التاريخ: 19 / آيار / 2015 م 1041
مقالات عقائدية

التاريخ: 26 / أيلول / 2014 م 1529
التاريخ: 6 / آيار / 2015 م 1426
التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م 1525
التاريخ: 3 / تشرين الاول / 2014 م 1488
القرآن هدىً للمتقين وغيرهم  
  
1378   02:07 صباحاً   التاريخ: 3 / 12 / 2015
المؤلف : أبي جعفر محمد بن علي بن شهرآشوب
الكتاب أو المصدر : متشابه القرآن والمختلف فيه
الجزء والصفحة : ج2 ، ص63 .


أقرأ أيضاً
التاريخ: 3 / 12 / 2015 1404
التاريخ: 7 / تشرين الاول / 2014 م 1393
التاريخ: 9 / تشرين الثاني / 2014 م 1434
التاريخ: 17 / 12 / 2015 1343

قوله سبحانه : {هُدىً لِلْمُتَّقِينَ} [البقرة : 2] .

الإيمانُ ليس بهُدَى من جهة كونه إيماناً وليس فيه تخصيصٌ . ولا يَصحُّ أنَ يكون هُدىً مذهبهم ، لأن العبد عندهم غير مُختارٍ .

و{هُدىً لِلْمُتَّقِينَ} ، لا يَدُلُّ على أنه ليس بهُدىً لغيرهمْ.

قولُهُ سبحانهُ : {مِنْ قَبْلُ هُدىً لِلنّٰاسِ} [آل عمران : 4] .

أي : بياناً ودلالةً أنَّ الله تعالى هَدى َالكافِرَ إلى الإيمان كما هدى المؤمنَ.

سؤال وجواب

التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 4082
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 3522
التاريخ: 24 / تشرين الثاني / 2014 3924
التاريخ: 30 / 11 / 2015 5119
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 5469
شبهات وردود

التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 2145
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2304
التاريخ: 13 / 12 / 2015 2116
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2215
هل تعلم

التاريخ: 13 / تشرين الثاني / 2014 1590
التاريخ: 25 / تشرين الثاني / 2014 1604
التاريخ: 3 / حزيران / 2015 م 1669
التاريخ: 27 / 11 / 2015 1886

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .