English
       
جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11642) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 20 / 10 / 2015 1486
التاريخ: 15 / نيسان / 2015 م 1296
التاريخ: 20 / 10 / 2015 1253
التاريخ: 17 / نيسان / 2015 م 1279
مقالات عقائدية

التاريخ: 2 / تشرين الاول / 2014 م 1453
التاريخ: 9 / تشرين الثاني / 2014 م 1592
التاريخ: 10 / حزيران / 2015 م 1889
التاريخ: 8 / 7 / 2016 1396
تقبح تزكية النفس من الآدمي وتحسن من الله  
  
1535   04:38 مساءاً   التاريخ: 2 / 12 / 2015
المؤلف : أبي جعفر محمد بن علي بن شهرآشوب
الكتاب أو المصدر : متشابه القرآن والمختلف فيه
الجزء والصفحة : ج1 ، ص332.


أقرأ أيضاً
التاريخ: 18 / 10 / 2015 1509
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 1571
التاريخ: 8 / تشرين الاول / 2014 م 1613
التاريخ: 9 / حزيران / 2015 م 1492

قوله تعالى : {الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلٰامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبّٰارُ الْمُتَكَبِّرُ} [الحشر : 23] ، {ولَهُ الْكِبْرِيٰاءُ فِي السَّمٰاوٰاتِ والْأَرْضِ} [الجاثية : 37] .

إنما قبح تزكية النفس من الآدمي لأنه منقوص في كل ما يمدح به نفسهُ .

ولما قال تعالى : إنه كريم أو رحيم أو عليم ففيه كل الكرم والرحمة والعلم . ولا يجتلب بمدح نفسه ولا يدفع ضراً .

وجاز أيضا أن يمدح نفسه ليعرفها أيضا خلقه ليعبدَ ويعظم.

سؤال وجواب

التاريخ: 8 / 12 / 2015 3821
التاريخ: 26 / تشرين الاول / 2014 م 3544
التاريخ: 5 / 4 / 2016 4508
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 5776
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 3857
شبهات وردود

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2413
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2265
التاريخ: 13 / 12 / 2015 2535
التاريخ: 23 / نيسان / 2015 م 2281
هل تعلم

التاريخ: 26 / 11 / 2015 1781
التاريخ: 25 / 11 / 2015 1780
التاريخ: 15 / 5 / 2016 1779
التاريخ: 27 / 11 / 2015 1902

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .