جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11595) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 21 / كانون الثاني / 2015 658
التاريخ: 18 / كانون الثاني / 2015 574
التاريخ: 6 / 4 / 2016 506
التاريخ: 7 / 4 / 2016 543
مقالات عقائدية

التاريخ: 1 / 12 / 2015 837
التاريخ: 18 / 10 / 2015 765
التاريخ: 9 / تشرين الثاني / 2014 م 880
التاريخ: 3 / 12 / 2015 818
الله هو محدث القرآن  
  
840   04:51 مساءاً   التاريخ: 1 / 12 / 2015
المؤلف : أبي جعفر محمد بن علي بن شهرآشوب
الكتاب أو المصدر : متشابه القرآن والمختلف فيه
الجزء والصفحة : ج1 ، ص249-250 .


أقرأ أيضاً
التاريخ: 1 / 12 / 2015 822
التاريخ: 28 / 12 / 2015 842
التاريخ: 28 / أيلول / 2014 م 796
التاريخ: 2 / 12 / 2015 964

قوله سبحانه : {مٰا نَنْسَخْ مِنْ آيَةٍ أَونُنْسِهٰا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِنْهٰا أَو مِثْلِهٰا} [البقرة : 106] .

فيه دليل على : أن القرآن ، غير الله وأن الله هو المحدث له ، والقادر عليه ، لأن ما كان بعضه جزءاً من بعضٍ فهو غير الله لا محالة .

وفيها دليل على أن الله قادر عليه وما كان داخلا تحت القدرة ، فهو فعلٌ . والفعل لا يكون إلا محدثاً ، وأنه لو كان قديماً لما صح وجود النسخ فيه لأنه إذا كان الجميع حاصلا فيما لم يزل فليس بعضه بأن يكون ناسخاً والآخر منسوخاً بأولى من العكس.

سؤال وجواب

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1978
التاريخ: 26 / تشرين الاول / 2014 م 2287
التاريخ: 26 / تشرين الثاني / 2014 2338
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2118
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2631
شبهات وردود

التاريخ: 11 / 12 / 2015 1459
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1645
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1380
التاريخ: 14 / تشرين الثاني / 2014 1323
هل تعلم

التاريخ: 2 / حزيران / 2015 م 1063
التاريخ: 26 / 11 / 2015 983
التاريخ: 2 / 9 / 2016 774
التاريخ: 25 / تشرين الاول / 2014 م 1051

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .