جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11631) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 3 / آب / 2015 م 784
التاريخ: 10 / 4 / 2016 613
التاريخ: 6 / 10 / 2017 215
التاريخ: 5 / 4 / 2016 608
مقالات عقائدية

التاريخ: 6 / 12 / 2015 905
التاريخ: 3 / تشرين الاول / 2014 م 978
التاريخ: 7 / تشرين الاول / 2014 م 1019
التاريخ: 9 / تشرين الثاني / 2014 م 914
معنى النسيان من الله  
  
1000   03:20 مساءاً   التاريخ: 1 / 12 / 2015
المؤلف : أبي جعفر محمد بن علي بن شهرآشوب
الكتاب أو المصدر : متشابه القرآن والمختلف فيه
الجزء والصفحة : ج1 ، ص 220-221.


أقرأ أيضاً
التاريخ: 17 / 12 / 2015 944
التاريخ: 21 / 12 / 2015 992
التاريخ: 2 / 12 / 2015 952
التاريخ: 2 / 12 / 2015 912

قوله سبحانه : {فَالْيَوْمَ نَنْسٰاهُمْ} [الجاثية : 34] .

قال ابن عباس (1) : نترككم في العقاب ، {كَمٰا نَسِيتُمْ لِقٰاءَ} [الجاثية : 34] . أي : كما تركتم ذكر لقاء {يَوْمِكُمْ هٰذٰا} [الجاثية : 34] .

ويقال : أي : لم يقبلوا الطاعة ولم يؤمنوا به فينفعهم في الآخرة .

أي : فما أعطاهم الثواب.

قوله سبحانه : {نَسُوا اللّٰهَ فَنَسِيَهُمْ} [التوبة : 67] .

أي : تركوا الله في معرفته وعبادته فتركهم عند الجزاء.

_____________________

1. جامع البيان 25 : 158 أيضاً  : مجمع البيان 5 : 81 .

سؤال وجواب

التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 2745
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 3635
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2474
التاريخ: 13 / 12 / 2015 2486
التاريخ: 11 / 12 / 2015 2829
شبهات وردود

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1636
التاريخ: 13 / 12 / 2015 1525
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1491
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1665
هل تعلم

التاريخ: 17 / 7 / 2016 1040
التاريخ: 25 / تشرين الثاني / 2014 1213
التاريخ: 26 / تشرين الثاني / 2014 1251
التاريخ: 10 / آيار / 2015 م 1200

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .