English
       
جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11727) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
مقالات عقائدية

التاريخ: 26 / أيلول / 2014 م 2437
التاريخ: 26 / أيلول / 2014 م 1992
التاريخ: 9 / تشرين الثاني / 2014 م 2026
التاريخ: 3 / 12 / 2015 2254
الإسلام هو الإيمان على الحقيقة  
  
2348   03:53 مساءاً   التاريخ: 26 / 11 / 2015
المؤلف : أبي جعفر محمد بن علي بن شهرآشوب
الكتاب أو المصدر : متشابه القرآن والمختلف فيه
الجزء والصفحة : ج1 ، ص420.


أقرأ أيضاً
التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م 2677
التاريخ: 10 / آيار / 2015 م 2330
التاريخ: 3 / حزيران / 2015 م 2232
التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 2344

قوله سبحانه : {فَأَخْرَجْنٰا مَنْ كٰانَ فِيهٰا مِنَ الْمُؤْمِنِينَ * فَمٰا وَجَدْنٰا فِيهٰا غَيْرَ بَيْتٍ مِنَ الْمُسْلِمِينَ} [الذاريات : 35-36] ، وقوله : {ومَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلٰامِ دِيناً فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ} [آل عمران : 85] ، وقوله : {إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللّٰهِ الْإِسْلٰامُ} [آل عمران : 19] ، يدل على أن الإسلام هو الإيمان على الحقيقة ومتى عرى عنه كان مجازاً.

قوله سبحانه : {فَإِنْ عَلِمْتُمُوهُنَّ مُؤْمِنٰاتٍ} [الممتحنة : 10] ، وقوله : {فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُؤْمِنَةٍ} [النساء : 92] .
إنما أراد من‌ أظهر الإيمان فقط .

سؤال وجواب

التاريخ: 22 / 3 / 2016 5557
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 4763
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 5355
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 4507
التاريخ: 8 / 12 / 2015 6785
شبهات وردود

التاريخ: 14 / تشرين الثاني / 2014 3060
التاريخ: 23 / نيسان / 2015 م 4814
التاريخ: 23 / نيسان / 2015 م 2988
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 3352
هل تعلم

التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م 2316
التاريخ: 26 / تشرين الاول / 2014 م 2660
التاريخ: 18 / 5 / 2016 2122
التاريخ: 10 / آيار / 2015 م 3015

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .