English
       
جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11642) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 4 / 4 / 2016 2216
التاريخ: 11 / نيسان / 2015 م 1358
التاريخ: 16 / 10 / 2015 1243
التاريخ: 18 / 4 / 2017 884
مقالات عقائدية

التاريخ: 9 / حزيران / 2015 م 1659
التاريخ: 9 / تشرين الثاني / 2014 م 1556
التاريخ: 24 / تشرين الثاني / 2014 1590
التاريخ: 3 / تشرين الاول / 2014 م 1660
فقدان بعض صفات الإيمان لا يقتضي نفي اسم الإيمان  
  
1802   03:49 مساءاً   التاريخ: 26 / 11 / 2015
المؤلف : أبي جعفر محمد بن علي بن شهرآشوب
الكتاب أو المصدر : متشابه القرآن والمختلف فيه
الجزء والصفحة : ج1 ، ص 423-424.


أقرأ أيضاً
التاريخ: 26 / 11 / 2015 2055
التاريخ: 26 / 11 / 2015 1826
التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م 1885
التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م 1793

قوله سبحانه : {إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ إِذٰا ذُكِرَ اللّٰهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ} [الأنفال : 2] الآية ، لا يقتضي نفي اسم الإيمان عمن لم يكن بالصفات المذكورة فيها وإنما يقتضي التفضيل والتعظيم فكأنه تعالى قال : إنما أفاضل المؤمنين وخيارهم من فعل كذا وكذا . كما يقول : الرجل من يضبط نفسه عند الغضب . وإن كان من لا يفعل ذلك لا يخرج من أن يكون رجلاً.

سؤال وجواب

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 4206
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 5843
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 6127
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 4050
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 5887
شبهات وردود

التاريخ: 30 / 11 / 2015 2222
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2302
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2538
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2568
هل تعلم

التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م 1790
التاريخ: 10 / آيار / 2015 م 1877
التاريخ: 10 / آيار / 2015 م 2854
التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م 1936

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .