جميع الاقسام
القرآن الكريم وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه الإسلامي وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد من الاقسام   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11296) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 8 / نيسان / 2015 م 229
التاريخ: 18 / 10 / 2015 207
التاريخ: 31 / 7 / 2016 110
التاريخ: 14 / 10 / 2015 234
مقالات عقائدية

التاريخ: 5 / تشرين الاول / 2014 م 347
التاريخ: 1 / 12 / 2015 326
التاريخ: 18 / 12 / 2015 278
التاريخ: 24 / تشرين الثاني / 2014 366
آية التجسيم  
  
566   12:09 صباحاً   التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م
المؤلف : ناصر مكارم الشيرازي
الكتاب أو المصدر : تفسير الأمثل
الجزء والصفحة : ج4 ، ص34


أقرأ أيضاً
التاريخ: 13 / 12 / 2015 676
التاريخ: 8 / تشرين الاول / 2014 م 703
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 531
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 635

 قال تعالى : {وَهُوَ الْقَاهِرُ فَوْقَ عِبَادِهِ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْخَبِيرُ} [الأنعام: 18]

أنّ تعبير (فوق عباده) هو التفوق في المقام لا في المكان، إِذ ليس لله مكان محدد.

ومن العجيب جداً أنّ بعض ذوي العقول المتحجرة اتّخذ من هذه الآية دليلا على تجسيم الله سبحانه، على الرغم من عدم وجود أي شك في أنّ هذا التعبير معنوي يدل على تفوق الله من حيث القدرة على عبيده وحتى فرعون ـ مع كونه بشراً ذا جسم ـ يستعمل الكلمة نفسها لإِظهار تفوقه السلطوي، لا تفوقه المكاني.

سؤال وجواب

التاريخ: 11 / 12 / 2015 855
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 882
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 875
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 1256
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1022
شبهات وردود

التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 536
التاريخ: 23 / نيسان / 2015 م 586
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 542
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 553
هل تعلم

التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م 425
التاريخ: 14 / تشرين الثاني / 2014 481
التاريخ: 26 / 11 / 2015 371
التاريخ: 3 / حزيران / 2015 م 390

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .