English
       
جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11643) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 29 / 3 / 2016 1127
التاريخ: 2 / نيسان / 2015 م 1375
التاريخ: 5 / 4 / 2017 891
التاريخ: 2 / آب / 2015 م 1978
مقالات عقائدية

التاريخ: 9 / حزيران / 2015 م 1605
التاريخ: 30 / 11 / 2015 1814
التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م 1674
التاريخ: 28 / أيلول / 2014 م 1760
نقض قول الرماني أن السماوات غير الأفلاك  
  
1634   08:10 صباحاً   التاريخ: 9 / حزيران / 2015 م
المؤلف : أبي جعفر محمد بن علي بن شهرآشوب
الكتاب أو المصدر : متشابه القرآن والمختلف فيه
الجزء والصفحة : ج1 ، ص 57- 5


أقرأ أيضاً
التاريخ: 24 / تشرين الثاني / 2014 1665
التاريخ: 26 / أيلول / 2014 م 1725
التاريخ: 26 / أيلول / 2014 م 1825
التاريخ: 6 / آيار / 2015 م 1713

قوله - سبحانه - {إِنَّ اللّٰهَ يُمْسِكُ السَّمٰاوٰاتِ والْأَرْضَ أَنْ تَزُولٰا} [فاطر : 41] .

استدل الرماني بهذه الآية‌ على أن السماوات غير الأفلاك ، لأن الأفلاك تتحرك ، وتدور . والسماوات لا تتحرك ولا تدور .

وهذا غير مرضي ، لأنه لا يمتنع أن تكون السماوات هي الأفلاك ، وإن كانت متحركة ، لأن قوله {يُمْسِكُ السَّمٰاوٰاتِ والْأَرْضَ أَنْ تَزُولٰا} ، معناه : لا تزول عن مركزها الذي تدور عليه ، ولولا إمساكه ، لهوت - لما فيها من الاعتمادات - سفلا‌ .

سؤال وجواب

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 3823
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 4660
التاريخ: 8 / 12 / 2015 4640
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 6342
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 6075
شبهات وردود

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2520
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2798
التاريخ: 13 / 12 / 2015 2726
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 2470
هل تعلم

التاريخ: 26 / تشرين الثاني / 2014 1885
التاريخ: 3 / حزيران / 2015 م 1911
التاريخ: 18 / 4 / 2016 2226
التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م 1961

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .