English
       
جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11727) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 7 / نيسان / 2015 م 2085
التاريخ: 1 / 11 / 2017 1447
التاريخ: 11 / 8 / 2016 1515
التاريخ: 16 / 3 / 2016 1448
مقالات عقائدية

التاريخ: 28 / أيلول / 2014 م 2191
التاريخ: 21 / 12 / 2015 2157
التاريخ: 8 / تشرين الاول / 2014 م 2213
التاريخ: 9 / تشرين الثاني / 2014 م 2050
لا يقدر على الحياة إلا الله  
  
2298   12:50 صباحاً   التاريخ: 9 / حزيران / 2015 م
المؤلف : أبي جعفر محمد بن علي بن شهرآشوب
الكتاب أو المصدر : متشابه القرآن والمختلف فيه
الجزء والصفحة : ج1 ، ص 205


أقرأ أيضاً
التاريخ: 2 / 12 / 2015 2193
التاريخ: 13 / 12 / 2015 2552
التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م 2307
التاريخ: 9 / تشرين الثاني / 2014 م 2502

قوله سبحانه : {هُو يُحيِي ويُمِيتُ وإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ} [يونس : 56] .

 قال أبوعلي (1) : في هذه الآية ، دلالة على أنه لا يقدر على الحياة إلا الله لأنه يمدح بكونه قادرا على الإحياء والإماتة فلو كان غيره قادرا على الحياة لما كان له في ذلك مدحٌ .

وفيها دلالة على كونه قادرا على الإعادة ، لأن من قدر على النشأة الأولى ، يقدر على النشأة الثانية.

__________________

1. هو أبو علي الطبرسي : مجمع البيان 3 : 116 .

سؤال وجواب

التاريخ: 29 / أيلول / 2015 م 5968
التاريخ: 29 / أيلول / 2015 م 6103
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 7420
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 7503
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 7393
شبهات وردود

التاريخ: 9 / تشرين الاول / 2015 م 3534
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 3875
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 3526
التاريخ: 27 / 11 / 2015 3412
هل تعلم

التاريخ: 8 / 12 / 2015 3320
التاريخ: 8 / 12 / 2015 2679
التاريخ: 10 / آيار / 2015 م 2655
التاريخ: 27 / أيلول / 2015 م 5149

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .