English
       
جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11642) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 29 / 4 / 2016 1105
التاريخ: 22 / 11 / 2015 1092
التاريخ: 16 / كانون الاول / 2014 م 1195
التاريخ: 8 / 5 / 2016 962
مقالات عقائدية

التاريخ: 24 / تشرين الثاني / 2014 1572
التاريخ: 18 / 12 / 2015 1693
التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م 1586
التاريخ: 3 / تشرين الاول / 2014 م 2001
الملائكة رسل الله وهم لا يعصونه  
  
1544   02:00 صباحاً   التاريخ: 9 / حزيران / 2015 م
المؤلف : أبي جعفر محمد بن علي بن شهرآشوب
الكتاب أو المصدر : متشابه القرآن والمختلف فيه
الجزء والصفحة : ج1 ، ص 90


أقرأ أيضاً
التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م 1680
التاريخ: 21 / 12 / 2015 1652
التاريخ: 18 / 12 / 2015 1612
التاريخ: 9 / تشرين الثاني / 2014 م 1422

قوله سبحانه : {لٰا يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبٰادَتِهِ ولٰا يَسْتَحْسِرُونَ} [الأنبياء : 19] .

وقوله {سُبْحَانَهُ بَلْ عِبَادٌ مُكْرَمُونَ (26) لَا يَسْبِقُونَهُ بِالْقَوْلِ وَهُمْ بِأَمْرِهِ يَعْمَلُونَ } [الأنبياء : 26، 27] .

قال جماعة : إن الملائكة كلهم ، رسل الله .

وقال الرماني : في قوله {جٰاعِلِ الْمَلٰائِكَةِ رُسُلًا} [فاطر : 1] : ظاهر الآية يقتضي العموم ، وعمومه يقتضي أنهم لا يعصونه في صغيرة ولا كبيرة.

سؤال وجواب

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 3698
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 4116
التاريخ: 8 / 12 / 2015 4393
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 5985
التاريخ: 8 / 12 / 2015 4960
شبهات وردود

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2451
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2478
التاريخ: 13 / 12 / 2015 2632
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2515
هل تعلم

التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م 1913
التاريخ: 26 / تشرين الثاني / 2014 1821
التاريخ: 8 / 7 / 2016 1625
التاريخ: 26 / تشرين الثاني / 2014 7605

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .